انطلاق فعاليات بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا"

انطلاق فعاليات بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا" - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للبوتشيا من منصة إكس "تويتر سابقا"
انطلاق فعاليات بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا" - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للبوتشيا من منصة إكس "تويتر سابقا"

انطلقت النسخة الثانية من بطولة تبوك الخليجية لرياضة البوتشيا المفتوحة، المنظمة من قبل نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة بالتعاون مع مركز المبادرات التنموية بإمارة تبوك، في وجود إشراف فني من الاتحاد السعودي للبوتشيا وسط مشاركة متميزة من بمشاركة 67 لاعبا ولاعبة  من 15 نادٍ خليجي ومحلي.

وبدوره استقبل الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك، رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا" استقبالا مميزا بالورود، واستعرض الاتحاد السعودي للبوتشيا لقطات مميزة لفعاليات اليوم الأول من البطولة التي غلب عليها طابع الحماس والمنافسة القوية، كما شهدت فعاليات اليوم الثاني تتويج 10 فائزين بالمركز الأول.

فعاليات بطولة البوتشيا المفتوحة

وتنطلق فعاليات بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة البوتشيا المفتوحة، خلال النسخة الثانية، تحت شعار "أنتم منا ونحن معكم" لمدة 4 أيام على ملعب الصالة الرياضية المغلقة لجامعة تبوك، وتقام البطولة من أجل إتاحة الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقات الرباعية من المتوسطة إلى الشديدة للمشاركة في فعالياتها.

وحقق محمد البلوي، لاعب نادي تبوك لذوي الإعاقة فوزا مستحقا بنتيجة 6 – 0 ضد نظيره اللاعب أحمد كدادي ممثل نادي الحسا بالنظام الفردي، وتوج اللاعب ذعار الشمري من نادي حائل بالمركز الأول بعد فوزه على اللاعب أحمد السويدان من نادي الشرقية لذوي الإعاقة بنتيجة 4 – 1.

وحققت بدورها زهراء الأبيض فوزا من نوع آخر على اللاعبة فاطمة فرحان من نادي عسير بنتيجة 9 - 0 ، فيما فاز اللاعب محمد الزهراني من نادي الرياض على لاعب نادي عسير سياف السياف بنتيجة 7 – 0، وفقا لما ذكر في واس.

وفي منافسات الجولة الثانية كان الفوز من نصيب اللاعب عبدالعزيز المجبل من نادي الأحساء الحاصل على المركز الأول بنتيجة 4 -2 متقدما على نظيره نواف الرويلي، فيما تقدمت لجين الثقفي من نادي الأحساء على سليمان الرتيق من نادي الرياض بنتيجة 6 – 2.

وكتب اللاعب زياد الجهني من نادي المدينة فوزا آخر في منافسات الجولة الثانية بعد فوزه على نظيره سكر الرويلي من نادي الجوف بنتيجة 15 – 1، واختتمت منافسات الجولة الثانية بفوز اللاعب ممدوح بروزة من نادي الشرقية على منافسته اللاعبة نايفة القحطاني من نادي الرياض لذوي الإعاقة بنتيجة 4 – 3.

بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا"

تستهدف بطولة تبوك الخليجية الأولى لرياضة "البوتشيا" ترسيخ مفهوم ملائم للأشخاص ذوي الإعاقة عبر جعل منطقة تبوك ملائمة لهم ولاحتياجاتهم، خلال تدشين سلسلة من المشروعات والبرامج التثقيفية والتوعوية والفعاليات الرياضية والترفيهية، ويشارك في البطولة أكثر من 67 لاعبا ولاعبة، في وجود 11 مدربا، وبإدارة 24 حكما، وحضور 30 إداريا و62 مرافقا.

يمكنك قراءة تدشين جناح البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" في تبوك السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر