أخطاء لن تتوقعيها يجب تجنبها مع استخدام المكواة

قد يكون كي الملابس بالطريقة الصحيحة من الأمور التي يغفل عنها الكثيرون، فإذا أردت الحفاظ على رونق ملابسك وعدم إحداث ضرر بها بعد الكي، عليك مراعاة أنواع الأقمشة المختلفة وضبط إعدادات درجة الحرارة الخاصة بها قبل الكي، كما أن تجنب أخطاء الكي الأكثر شيوعاً سيضمن لك ظهور ملابسك بمظهر رائع، إليك أخطاء لن تتوقعيها يجب تجنبها مع استخدام المكواة، وفقاً لموقع the spruce المتخصص في شؤون المنزل..

يساعد بخاخ المياه على كي الملابس بسهولة- (مصدر الصورة: موقع freepik)

ترك الملابس تجف أكثر من اللازم

يصعب جداً كي الملابس عندما تكون جافة تماماً، فالملابس شديدة الجفاف تقاوم إعادة التشكيل أثناء الكي، لذا ينصح بكي الملابس وهي لا تزال رطبة قليلاً لتسهل المهمة.

الإفراط في ملء المجفف

قد يبدو لك أن حشو أكبر قدر من الملابس في المجفف سيوفر الوقت، ولكنه على الأرجح لن يؤدي سوى لإطالة الوقت الذي تقضيه في كي ملابسك، فإذا وضعت الكثير من الملابس في المجفف ستظهر تجاعيد كبيرة، مما يجعل عملية الكي أكثر صعوبة، لذا يمكنك ترك المجفف الآلي نصف ممتلئ فقط للسماح بحرية تحرك الملابس بالداخل.

عدم استخدام البخاخ

عليك رش المياه على الملابس قبل الكي حتى لا تتعرض الملابس للحرق، كما يعمل الماء على التخلص من تجعد الملابس بكل سهولة، ويمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل إلى الماء لتسهل إزالة التجاعيد من الملابس.

من المهم تنظيف المكواة للحفاظ على رونق الملابس- (مصدر الصورة: موقع freepik)

عدم تنظيف المكواة

قد يؤدي ذلك إلى تراكم الألياف المحترقة وتحولها إلى بقع سوداء تلطخ الملابس، لذا من المهم تنظيف قاعدة المكواة بعد كل استخدام، عن طريق تطبيق بيكربونات الصوديوم على قطعة قماش ومسح وتنظيف المكواة بها.

ضبط المكواة على درجة حرارة عالية

عليك تفادي ذلك الخطأ الشائع منعاً لحرق الملابس، فلابد من ضبط درجة حرارة المكواة وفقاً لنوع القماش، فابدئي بالملابس القطنية والحرير والكتان، ويفضل ترك الأقمشة الثقيلة في النهاية، والتي تتحمل درجات الحرارة العالية، مع مراعاة احتياج المكواة لعدة دقائق كي تبرد قبل كي الملابس الأخرى.