9 فوائد صحية لخليط القرفة والعسل للأطفال

صورة للعسل والقرفة
فوائد صحية مدهشة لخليط القرفة والعسل للأطفال AdobeStock
صورة لطبيب يفحص طفلاً مريضاً
تقليل مخاطر القلب-freepik
صورة لطفل يعاني من طفح جلدي
علاج التهابات الجلد AdobeStock
صورة لطفلة تشعر بألم في معدتها
التهابات المثانة AdobeStock
صورة لأم وطفلتها
خصائص مضادة لمرض السكر AdobeStock
صورة لطفلة مريضة
خصائص مضادة للحساسية AdobeStock
صورة للعسل والقرفة
صورة لطبيب يفحص طفلاً مريضاً
صورة لطفل يعاني من طفح جلدي
صورة لطفلة تشعر بألم في معدتها
صورة لأم وطفلتها
صورة لطفلة مريضة
6 صور

تعتبر القرفة من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد التي تحمي من الإصابة بمرض سكري الأطفال وتعمل كمضاد للالتهابات. يعد العسل غنياً أيضاً بمضادات الأكسدة، وبعض الأحماض الأمينية التي تحمي من الإصابة بالفطريات والبكتيريا

يعد العسل الخام بديلاً رائعاً للسكر، وإذا ما تم دمجه مع القرفة يكمل كل منهما الآخر ليتحكما في تقليل الدهون الثلاثية، كما أنه يقاوم حساسية الأطفال ويعزز نظام المناعة. إليك وفقاً لموقع هيلث لاين الفوائد الصحية لخليط القرفة والعسل للأطفال.

1. تقليل مخاطر القلب

يحتوي العسل على مادة البوليفينول المفيدة لصحة القلب «المصدر: Freepik»

يحتوي العسل على العديد من مادة البوليفينول مثل الأسيتين والجالانجين والكيرسيتين، والتي تعتبر مفيدة لعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية.
يمكن أن يكون مزيج القرفة والعسل مفيداً للغاية لأي طفل يعاني من تشوهات في القلب عن طريق تعزيز صحة القلب وتقويته، ومحاربة الكوليسترول المرتفع وتقليل الدهون الثلاثية المرتفعة.

2. تعزيز مناعة الطفل

قدرة العسل على تحفيز إنتاج الأجسام المضادة يمكن أن يزيد من مناعة الطفل. من ناحية أخرى، تحتوي القرفة على مادة تسمى سينامالديهيد، والتي عند مزجها بالعسل تزيد من الفوائد الوقائية للقرفة والعسل.
يمكن تقديم مزيج من العسل مع قليل من القرفة في الصباح لطفلك لتقوية جهازه المناعي وحمايته من العدوى البكتيرية والفيروسية؛ لغناه بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الجسم.

قد يهمكِ الاطلاع على أهم النصائح لتعزيز مناعة الأطفال للعودة إلى المدرسة

3. علاج التهابات الجلد

يمكن علاج التهابات الجلد بمزيج من العسل والقرفة «المصدر: AdobeStock»

يمكن علاج التهابات الجلد بمزيج من العسل والقرفة، فيعد العسل مفيداً في علاج الصدفية، والقرفة مفيدة للغاية في الوقاية من أمراض مثل تصلب الجلد.
يمكن أن يساعد استخدام معجون من المادتين كقناع من العسل والقرفة في وقاية الطفل من الإكزيما والقوباء الحلقية وغيرها من المشكلات.

كما يمكن أن يحسن العسل الخام قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى للأطفال، وعند مزجه مع القرفة، يمكن أن يقلل الخليط أيضاً من تساقط الشعر.

4. يحارب التهاب المفاصل

يمكن أن تساعد مادة الفلافونويد الموجودة في خليط العسل والقرفة أيضاً في تقليل أعراض التهاب المفاصل لدى الطفل لذا يمكنك وضع كميات متساوية من العسل والقرفة مع رشة من خل التفاح، ويستخدم صباحاً ومساءً بواسطة تدليك الجسم في مكان الألم، وقد تظهر نتائجه في معظم الحالات في غضون خمس عشرة دقيقة.

5. خصائص مضادة لمرض السكر

القرفة والعسل مفيد لخفض مستويات السكر في الدم «المصدر: AdobeStock»

القرفة والعسل كلاهما مفيد لخفض مستويات السكر في الدم، وذلك عند الأطفال الذين يعانون من مرض السكري، وفي حين أن القرفة تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الإنسولين، فإن العسل بديل صحي للسكر المكرر، ومع ذلك على أطفال مرضى السكر أن يتناولوا العسل بحذر وفقط بعد استشارة الطبيب؛ لأنه لا يخلو من السعرات الحرارية. يمكنك خلط مقادير متساوية من القرفة والعسل بالماء الفاتر وتناولها بكميات صغيرة يومياً.

6. يعالج عسر الهضم

يستخدم العسل على نطاق واسع في حالات عسر الهضم لأنه يمكن أن يهدئ جدران الجهاز الهضمي عن طريق منع وجود بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بعسر الهضم، كما يحتوي العسل على إنزيمات تساعد على الهضم، وتساعد في علاج الإمساك.

كما يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لمزيج العسل والقرفة في علاج مشاكل المعدة.

7. التهابات المثانة

تصاب الحامل بالتهابات المثانة والمسالك البولية بسبب ضعف المناعة «المصدر: AdobeStock»

تصاب الحامل بالتهابات المثانة والمسالك البولية بسبب ضعف المناعة الذي يعرض الحامل للإصابة بالبكتيريا، ولكن مزيج العسل والقرفة له خصائص مضادة للجراثيم تساعد على قمع البكتيريا التي تسبب عدوى المسالك البولية.
يمكن خلط ملعقتين من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل، ويمكن للطفل تناولها بكميات صغيرة يومياً للوقاية أو الحد من مخاطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

قد يهمكِ الاطلاع على علاجات طبيعية لالتهاب المسالك البولية عند الأطفال

8. فقدان الوزن

يعتبر مزيج القرفة والعسل من أكثر العلاجات التي تساعد على إنقاص الوزن. كما وجدت الدراسات أن كلاً من العسل والقرفة، لهما خصائص تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم.
لذا امزجي ملعقتين من القرفة و3 ملاعق من العسل في 470 مل من الماء، واجعلي طفلك يتناول رشفات من المزيج طوال اليوم.

9. خصائص مضادة للحساسية

تحتوي القرفة على زيوت أساسية تساعد في علاج الحساسية عند الأطفال «المصدر: AdobeStock»

تحتوي القرفة على زيوت أساسية تساعد في علاج الحساسية عند الأطفال، ويعد العسل غنياً بحبوب اللقاح التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة ضد الحساسية، ويمكن أن تمنع القرفة الموجودة في الخليط أعراض التهاب الأنف التحسسي، وإذا كان هناك حساسية للجلد، يمكن أن يكون وضع عجينة الخليط مفيداً أيضاً.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك