وفاة الفنانة منحة زيتون عن عمر ناهز الـ 63 عامًا.. نجمة فيلم محمد هنيدي همام في امستردام

منحة زيتون - الصورة من حسابها على الفيس بوك
منحة زيتون - الصورة من حسابها على الفيس بوك

أعلنت الصفحة الرسمية للفنانة منحة زيتون وفاتها اليوم عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، وسيتم تشييع جثمان الفقيدة عقب صلاة الظهر من مسجد النور ب ميدان العباسية في القاهرة.

منحة زيتون التي عرفت طريق الشهرة بتجسيد شخصية أم فرحات في فيلم همام في أمستردام، تم نعيها رسميا عبر صفحتها على الفيس بوك بمنشور قالت فيه: لله ما أعطي ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانه منحة زيتون.

من هي منحة زيتون؟

ولدت منحة زيتون في محافظة القاهرة، في 15 سبتمبر عام 1960، ودرست كلية الآداب قسم لغة فرنسية، في جامعة عين شمس، وبدأت مشوارها الفني من خلال مجموعة من الأدوار الصغيرة، وأرادت أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة، ولكن لم يحدث ما تريد، حيث قالت في لقاء تليفزيوني سابق لها: مخرج العرض رفض مساعدتي، وقالي أنه مش هيكون سبب في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا بالصدفة، لقيت إعلان عن ورشة تمثيل، فحسيت إن الحظ بيناديني، وإن الأمور هتمشي على ما يرام.

أهم أعمال منحة زيتون

شاركت الفقيدة في العديد من المسلسلات والأفلام كان أولها فيلم (سرقات صيفية) عام 1988، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد)، وأهم أعمالها في السينما هي (همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق).

دور أم فرحات في همام في أمستردام

كما اشتهرت منحة زيتون، بدور أم فرحات، في فيلم همام في أمستردام، والذي تعلق به الجمهور كثيرا، وكان لها أكثر من مشهد كوميدي يجمعها ببطل العمل الفنان محمد هنيدي، وعرض العمل في عام 1999، وشارك العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد عيد، إنعام سالوسة، أحمد السقا، رحاب الجمل، وغيرهم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».