أعراض الحمل السليم في الشهر الأول     

صورة حامل
أعراض الحمل السليم في الشهر الأول  - الصورة من adobestock
صورة تعبيرية عن إفرازات الرحم
زيادة الإفرازات من الرحم - الصورة من adobestock
صورة لتعب الحمل
تشعرين بالإنهاك - الصورة من freepik
صورة لغثيان الحامل
الغثيان الصباحي - الصورة من freepik
صورة لآلام الثدي
تقرحات وتضخم الثديين - الصورة من adobestock
صورة حامل
صورة تعبيرية عن إفرازات الرحم
صورة لتعب الحمل
صورة لغثيان الحامل
صورة لآلام الثدي
5 صور

يمكن أن تؤدي أعراض الحمل غير المريحة، إلى إزعاجات مستمرة قد تستغرق تسعة أشهر، مثل حرقة في المعدة. إمساك. آلام الظهر. ولكن بعضها يدل على أنك أنت وطفلك الذي ينمو في رحمك في صحة جيدة..
قد تتساءلين عن كيفية معرفة ما إذا كان طفلك يتمتع بصحة جيدة في الرحم دون استخدام الموجات فوق الصوتية. لحسن الحظ ، سوف يعطيك جسمك الكثير من العلامات لإعلامك بأن حملك صحي ومزدهر. فيما يلي أربعة أعراض مزعجة للحمل يمكن أن تكون علامات على الحمل الصحي، كما يكشفها الأطباء والمتخصصون.

تقرحات وتضخم الثديين

تقرحات وتضخم الثديين - الصورة من adobestock


تحدث آلام الثدي في وقت مبكر من الحمل بسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون. من المؤكد أن زيادة الهرمونات قد تجعل صدرك يشعر بالثقل والألم، ولكنه أيضًا مؤشر على أن جسمك يتكيف بشكل جيد مع الحمل .

زيادة الإفرازات من الرحم

زيادة الإفرازات من الرحم - الصورة من adobestock


تحدث زيادة الإفرازات طوال فترة الحمل ويرجع ذلك إلى ارتفاع هرمون الاستروجين. حيث ستلاحظين المزيد من البلل. الشفاف وعديم الرائحة أثناء الحمل الصحي. بسبب زيادة هرمون الاستروجين. إلى جانب كونها علامة على الحمل الصحي ، يُعتقد أن الإفرازات الزائدة تساعد في تطهير عنق الرحم، وحتى منع العدوى من دخوله.

الغثيان الصباحي

الغثيان الصباحي


غالبًا ما يحدث غثيان الصباح في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وغالبًا ما يكون علامة مبكرة على الحمل. على الرغم من أن محاربة موجات الغثيان يمكن أن تكون منهكة تمامًا، إلا أن غثيان الصباح يعتبر جزءًا من الحمل الصحي. لا أحد يعرف السبب الدقيق وراء الغثيان، لكن الأطباء يعتقدون أن الارتفاع السريع في هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية يمكن أن يكون السبب.
بصرف النظر عن كونها طبيعية، فإن الذهاب المتكرر إلى الحمام قد يكون مفيداً لك ولطفلك. فالأمهات اللواتي يعانين من غثيان الصباح أقل عرضة للإجهاض أو الولادة المبكرة؛ بالإضافة إلى ذلك، يعاني أطفالهن من عيوب خلقية أقل.
كما أن الغثيان والقيء يساعدان في منع الحوامل من تناول الأطعمة التي قد تضر بأطفالهن في الأشهر الثلاثة الأولى عندما يحدث نمو الأعضاء. ومن المتعارف عليه أن اللحوم والعديد من الخضروات قد تحتوي على سموم أو طفيليات يمكن أن تؤذي الجنين.
ومع ذلك، لا تقلقي إذا كنت لا تعانين من غثيان الصباح. فكثير من الحوامل لا يمررن بهذه التجربة، ويلدن أطفالاً أصحاء تمامًا.
أبكر علامات الحمل .. انتبهي إليها وراقبيها

تشعرين بالإنهاك

تشعرين بالإنهاك


الإرهاق علامة أساسية في الحمل، إذ يمكن أن تستمر لمدة 40 أسبوعًا كاملة. ومن الناحية الأيضية ، يتغير جسمك. وتتكيف هرموناتك، وأنت تحملين جنيناً في بطنك، فباختصار هناك ضريبة لهذا الأمر بالتأكيد، لكن يمكن أن يساعد أخذ فترات راحة قصيرة أو حتى قيلولة في منتصف النهار في مكافحة التعب والإرهاق.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.