تعرفوا إلى أهم مجالات العمل الحرّ ذات الدخل المرتفع

أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع
أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع (الصورة من shutterstock)
التسويق الرقمي
التسويق الرقمي (الصورة من AdobeStock)
المحاسبة والمالية
المحاسبة والمالية (الصورة من AdobeStock)
أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع
أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع (الصورة من AdobeStock)
تطوير الويب
تطوير الويب (الصورة من AdobeStock)
أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع
التسويق الرقمي
المحاسبة والمالية
أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع
تطوير الويب
5 صور

بات الإقبال على العمل الحر من قبل الشباب والفتيات في تزايد مستمر، إلا أنّ فئة أخرى ترى أنّ مجالات العمل الحر غالبًا ما تبدو ذات دخل منخفض. في السطور الآتية، أهم مجالات العمل الحر ذات الدخل المرتفع، بحسب المختص في التسويق والتجارة الإلكترونية بندر المسند.

تطوير الويب (الصورة من AdobeStock)


يقول بندر المسند إنه "حتى تجني من العمل الحر يتطلب الأمر منك معرفة مهاراتك، وكيفية التسويق لها، إضافة إلى أنّ الفرد الذي يقبل على العمل الحر ينبغي أنّ يكون صبورًا وذو قدرة على انتظار النتائج".

مجال البرمجة

من مجالات العمل الحر ذات الدفع المرتفع حيث يجني المبرمجون مبالغ جيدة على العموم، فهناك طلب كبير عليهم في سوق العمل عمومًا، وسيزداد هذا الطلب في السنوات القليلة القادمة.

تطوير الويب

يُعد تطوير الويب أحد أكثر المهارات والمجالات المطلوبة في سوق العمل الحر، سواءً من قبل الأفراد أو الشركات، إلا أنّ الخبر السار هو أن أيّ شخص يمكنه تعلم تطوير الويب من دون بذل الكثير من الوقت أو المال

تطوير التطبيقات

أدّى الانتشار الكبير للهواتف الذكية خلال السنوات الماضية إلى ازدهار صناعة التطبيقات مما جعله من أهم مجالات العمل الحر، فالكثير من أصحاب الخدمات والمواقع يبحثون عمّن يبني لهم تطبيقات تعمل على منصتي أندرويد وآيفون.

التصميم والأعمال الإبداعية

يعد التصميم وما يتعلق به من أعمال إبداعية من المجالات والمهارات المطلوبة بكثرة في سوق العمل الحر، ويتميز مجال التصميم باتساعه وكثرة تفرعاته. وإذا كنتِ تمتلكين مقومات الموهبة،
تعرفي إلى مكونات العمل الفني وكيفية بناء مشروع تجاري في هذا السياق.

التسويق الرقمي (الصورة من AdobeStock)

التسويق الرقمي

تُنشأ آلاف المشاريع الرقمية كل يوم، وهذه المشاريع تحتاج إلى مسوقين للتسويق لمنتجاتها وخدماتها، لذلك لا جرم أنّ هناك تزايدًا مطردًا في الطلب على الخبراء مجال التسويق الرقمي.

الأمن السيبراني

تعتمد الأغلبية الساحقة من الشركات والمشاريع على شبكة الإنترنت في أعمالها، لذلك أصبحت هناك حاجة متزايدة للخبراء في مجال الأمن السيبراني، ببساطة لأنّ خطورة التهديدات السيبرانية تتزايد يومًا بعد يوم.

الكتابة والترجمة

فتح الإنترنت فرصًا دولية جديدة للشركات والمشاريع، بحيث لم تعد محصورة في المنطقة الجغرافية التي تنشط فيها، بل أصبح بالإمكان بيع المنتجات أو الخدمات إلى أي مكان في العالم، ما خلق حاجة كبيرة إلى المترجمين من أجل ترجمة المحتوى والمواقع، وواجهات التطبيقات والفيديوهات وأنواع المحتوى الأخرى، الأمر ذاته بالنسبة للتأليف والكتابة، إذ أصبحت مهارة التأليف مطلوبة بشدة، بسبب زيادة الحاجة إلى جميع أنواع المحتوى سواء التسويقي أو التعليمي أو الإخباري.

المحاسبة والاستشارات المالية

تعد المحاسبة وتقديم الاستشارات المالية من الخدمات التي تستخدمها الشركات الصغيرة الناشئة بكثافة، وهناك العديد من المهام التي يقوم بها المحاسب والمستشار المالي والتي يبدو روّاد الأعمال بحاجة ماسة إليها خاصة عند البدء.

المختص في التسويق والتجارة الإلكترونية بندر المسند


اطلعي أيضًا على مجالات العمل الحر للمبتدئين.