من زياد الرحباني وكاظم الساهر لـ أحمد شيبة .. لطيفة والنجاح في تقديم كافة أنواع الموسيقى

لطيفة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
لطيفة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

تعد الفنانة لطيفة واحدة من أشهر المطربات في الوطن العربي ولديها قاعدة كبيرة من الجمهور استطاعت أن تخلق معهم حالة من الحب على مدار سنوات مسيرتها الفنية، وفي الفترة الأخيرة، تشهد الفنانة لطيفة حالة من النشاط الفني من خلال طرح العديد من الأغنيات الجديدة والتي لاقت نجاحًا لدى الجمهور العربي.
وأكثر ما ميز المطربة لطيفة طوال مشوارها مع الغناء هو سعيها الدائم لتقديم كافة أنواع الموسيقى بكافة أرجاء الوطن العربي ولم تتوقف عند قالب موسيقي معين، ونراها تعاونت مع أغلب الموسيقيين في الوطن العربي وتتابع بشكل جيد الموسيقى الحديثة، ونستعرض لكم ابرز التجارب الفنية التي تعاونت من خلالها المطربة لطيفة مع كبار الموسيقيين.

"معلومات أكيدة" يجمع لطيفة بـ زياد الرحباني


عام 2006 أصدرت الفنانة لطيفة ألبومها الغنائي "معلومات أكيدة" والذي ضم 10 أغنيات وتعاونت من خلاله مع الموسيقار زياد الرحباني والذي شارك في الألبوم بالألحان والتوزيع الموسيقي وكتابة الأغاني لـ 7 أغنيات من الألبوم.

كاظم الساهر ولطيفة بتوقيع نزار قباني


كما تعاونت الفنانة لطيفة مع الفنان كاظم الساهر والذي لحن لها عدداً من الأغنيات والتي جاء من أبرزها أغنية "تلومني الدنيا" من كلمات الشاعر نزار قباني وتم إصدارها عام 1997، كما تعاونا أيضًا في أغنية "بينسوا" والتي جاءت من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد ولحنها كاظم الساهر.

كما جاء من أبرز العلامات الفنية الهامة في مسيرة المطربة لطيفة حينما تعاونت مع الموسيقار عمر خيرت من خلال أغنية "الورد البلدي" والتي جاءت ضمن أحداث فيلم "سكوت ح نصور" والذي قامت ببطولته في تجربتها الأولى مع التمثيل وجاء الفيلم من إخراج يوسف شاهين.

دويتو يجمع أحمد شيبة بـ لطيفة من ألحان عصام كاريكا


ولم يتوقف نشاط وحماس لطيفة الموسيقى عند حدود الموسيقى الكلاسيكية فقط إلا إنها تطرقت للفن الشعبي المصري حينما قدمت "دويتو" غنائي مع المطرب المصري الشعبي أحمد شيبة من خلال اغنية "يا إللي" والتي جاءت من كلمات محمد هلال وتم إصدارها عام 2017.

يُذكر أن الفنانة لطيفة طرحت اخر أغنياتها والتي جاءت بعنوان "مونامور" وهي الأغنية الثانية من ألبوم لطيفة بموسم صيف 2023، والأغنية من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد يحيى وتوزيع جلال حمداوي، وقامت ‏لطيفة بتصوير الفيديو كليب الخاص بالأغنية في فرنسا، وقد حققت الأغنية نسبة مشاهدة عالية تجاوز المليون مشاهدة في يوم واحد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».