السياحة السعودية تشارك في معرض "سوق الكويت للسفر"

تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار في معرض "سوق الكويت للسفر"، الذي يقام في معرض الكويت الدولي بدولة الكويت خلال الفترة من 28-30 من شهر جمادى الآخرة الحالي (28-30 أبريل)، وذلك من خلال جناح يشارك فيه أكثر من 32 منظم رحلات شركة سياحية سعودية.

وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية حمد آل الشيخ أنّ الهيئة تستهدف من مشاركتها في المعرض السياح الكويتيين بشكل خاص والخليجيين بشكل عام، مشيرًا إلى أنّ عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة العام الماضي (2013م) تجاوز 4 ملايين و215 ألف سائح، منهم أكثر من مليون و750 ألف سائح كويتي يشكلون أغلبية السياح الخليجيين، ثم السياح القادمين من البحرين (826،618) سائحًا، ثم قطر (689،188) سائحًا، فالإمارات (654,638) سائحًا، وأخيرًا عمان (239، 218) سائحًا، وذلك وفقًا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس).

وأكد آل الشيخ بأنّ الهيئة حرصت على أن يضم جناح المملكة الذي سيكون تحت هوية "السياحة السعودية" عددًا من الشركات السعودية من منظمي الرحلات السياحية وشركات السفر، بالإضافة إلى شركات القطاع الفندقي.

وأعرب آل الشيخ عن أمله في أن تحقق مشاركة المملكة أهدافها، وأن نتمكن من خدمة السائح الكويتي والخليجي وتعزيز اختياره للمملكة كوجهة سياحية مفضلة له في جميع أوقات العام.

الجدير بالذكر أنّ الشركات المقبلة على المشاركة في فعالياته متنوعة في عملها حيث توجد شركات تعمل في السياحة والسفر، وأخرى في مجال الطيران، وكذلك الخدمات الطبية والعلاجية والفنادق الكبرى، بالإضافة إلى بعض دور النشر. كما يشارك في المعرض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ووزارة التجارة والصناعة قطاع السياحة، وشركة المشروعات السياحية.