كريم عبد العزيز الأعلى تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.. تعرف إلى القائمة الكاملة

كريم عبد العزيز -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
كريم عبد العزيز -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

خفُت الجدل المعتاد حول قائمة أكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات، وأعلنت الشركة المنتجة لفيلم النجم كريم عبد العزيز "بيت الروبي" تصدره رسمياً للمرتبة الأولى بعدما نجح في تجاوز حاجز ال120 مليون جنيه، علماً أن المركز الثاني يحمل اسم كريم أيضاً، ولكن بمشاركة النجم أحمد عز حيث حقق فيلمهما "كيرة والجن" 119 مليون جنيه.

أرقام إيرادات السينما المصرية.. غير رسمية

قائمة أكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات، أثارت الكثير من الجدل داخل صناع السينما في السنوات القليلة الماضية، خاصة أنه لا توجد جهة رسمية تصدر أرقاماً معتمدة لإيرادات الأفلام المصرية سواء داخل البلد أو حتى في الدول العربية، وامتنعت الجهة صاحبة الحق "غرفة صناعة السينما" عن إصدار التقرير اليومي منذ سنوات بسبب ما وصفته بافتعال الأزمات مع النجوم وشركات الإنتاج والموزعين، وباتت الأرقام المتداولة تُنسب لجهات الإنتاج وبعض شركات التوزيع دون تدقيق رسمي.

الترتيب المعلن لأكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات

وحسب هذه الأرقام "غير الرسمية" يحتل كريم عبد العزيز المراكز الثلاثة الأولى، ببطولة "بيت الروبي" ومن بعده "كيرة والجن" مع أحمد عز وهند صبري، والثالث "الفيل الأزرق 2" مع نيللي كريم وهند صبري، كما يوجد في المركز التاسع ببطولة فيلم "نادي الرجال السري" مع النجمتين غادة عادل ونسرين طافش.

أحمد عز يحتفظ بالمركز الثاني

النجم أحمد عز يحتفظ بالمركز الثاني في قائمة النجوم الأكثر تحقيقاً للإيرادات ببطولة فيلم "كيرة والجن" مع كريم عبد العزيز، كما يأتي في المركز الرابع ببطولة "ولاد رزق 2" مع النجوم أحمد الفيشاوي وعمرو يوسف وأحمد داود وكريم قاسم ونسرين أمين، وتم عرض الفيلم عام 2019، كما يحتل عز المركز السادس ببطولة فيلم الممر الذي عُرض عام 2019 وحقق 74 مليون جنيه، ويختتم عز القائمة في المركز العاشر ببطولة فيلم "العارف" محققاً 59 مليون جنيه.

أمير كرارة في المركز الخامس ب"كازابلانكا"

بإيرادات بلغت 79 مليون جنيه، يحتل النجم أمير كرارة المركز الخامس ببطولة فيلم "كازابلانكا"، وتشاركه البطولة النجمة غادة عادل وإياد نصار وخالد أرغنش، وتم عرض الفيلم عام 2019.

تامر حسني في المركز السابع

فيلم "البدلة" للنجم تامر حسني والفنان أكرم حسني والنجمة أمينة خليل، يحتل المركز السابع بإيرادات بلغت 67 مليون جنيه منذ عُرض لأول مرة عام 2018.

أحمد حلمي "واحد تاني"

في المركز الثامن يظهر النجم الكوميدي أحمد حلمي بفيلم "واحد تاني" الذي عُرض عام 2022 بمشاركة النجمة روبي، وحقق 60 مليون جنيه إيرادات.

وغادر القائمة الفنان محمد هنيدي، الذي احتل سابقاً المركز العاشر ببطولة فيلم "الإنس والنمس" وعُرض عام 2021 وحقق 58 مليون جنيه، كما يغيب النجوم أحمد السقا ومحمد رمضان، ومنة شلبي ومنى زكي وياسمين عبد العزيز

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»