5 سعوديات يتأهلن إلى الحفل الختامي لبرنامج "هي التالية" في السعودية

هي التالية
;5 سعوديات يتأهلن إلى الحفل الختامي لبرنامج "هي التالية" في السعودية

ينطلق الحفل الختامي لبرنامج منح "هي التالية" في السعودية 6 سبتمبر 2023، بمشاركة 5 مرشحات، وهن: Balinca، شيرين توفيق، Bondai، سارية الدرهلي، Gamifersa، هيفاء الخثلان، Najd Apparel ، أريج الجبيلة، Ptway، علياء الغبين، يتنافسن على الفوز بـ 50,000 دولار، إلى جانب برنامج تدريبي مخصص، فضلًا عن جائزة اختيار الجمهور بـ 10,000 دولار.
ويتضمن البرنامج الذي شهد إقبالاً كبيرًا مع تقدم أكثر من 880 مشاركة، إطلاق ندوة تدريبية بعنوان "ارتقِ بأعمالك" بالتعاون مع مبادرة SheTrades التابعة لمركز التجارة الدولية؛ لدعم المؤسسات التي تملكها وتقودها نساء في دول مجلس التعاون الخليجي.

ندوة تدريبية "ارتقِ بأعمالك"

تهدف الندوة إلى مساعدة رائدات الأعمال على إدراك إمكاناتهن وتحقيق طموحاتهن في عالم الأعمال، كما تتضمن تدريباً افتراضياً وأدوات لتحليل الأعمال والتقييم الذاتي، يليها جلسات تسريع افتراضية مبتكرة. علاوة على ورش عمل تزودهنّ باستشارات شخصية، لمنحهن المساعدة والتوجيه المناسب لاحتياجاتهن.
وصُممت هذه الندوة التدريبية؛ لتلبية احتياجات رائدات الأعمال، وذلك بالاستناد إلى الرؤى التي توصلت لها الدراسة الاستقصائية الأخيرة التي أجرتها فيزا أثناء عملية التقديم بعنوان "دراسة رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل نساء".

رائدات الأعمال في السعودية

ووفقاً لنتائج الدراسة في المملكة العربية السعودية، فقد أبدت رائدات الأعمال المشمولات في الدراسة اهتماماً بعدة مواضيع، بما في ذلك تنويع الأعمال (36%)، والتوفيق بين الأسرة والعمل (35%)، وتطوير الموظفين (31%). وأظهرت جميع المشاركات تقريباً (98%) اهتماماً بالتدريبات المتعلقة بعمليات الدفع.
أما مواضيع ورشة العمل التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام، فكانت: إيجاد شركاء عمل مناسبين (27٪). علاوة على ذلك، اختارت 45٪ من رائدات الأعمال إجراء دورة تدريبية غير إلكترونية كمنهجية لورشة العمل.
وبهذه المناسبة، قال كارل مانلان، رئيس الأثر الشمولي والاستدامة لدى فيزا: "يُشكّل تعاوننا مع مركز التجارة الدولية، تعزيز القدرة التنافسية لرائدات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي جزءاً من التزامنا بدعم وتحويل الاقتصادات من خلال إشراك المزيد من النساء في عالم الأعمال في جميع أنحاء العالم".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر