واتساب يطرح ميزة قفل الشاشة لتعزيز الخصوصية في إصدار سطح المكتب

واتساب يطرح ميزة قفل الشاشة لتعزيز الخصوصية في إصدار سطح المكتب - Photo by bastian riccardi from unsplash
واتساب يطرح ميزة قفل الشاشة لتعزيز الخصوصية في إصدار سطح المكتب - Photo by bastian riccardi from unsplash

يواصل تطبيق واتساب تدشين سلسلة من المزايا التي توفر تجربة أكثر استفادة للمستخدم، وتدعم سلسلة من المزايا أهمهما الخصوصية والأمن، فبعدما أطلق التطبيق ميزة الدخول للحساب عن طريق البريد الإلكتروني، أتاح واتساب رسميا ميزة قفل الشاشة لإصدار WhatsApp Desktop.

ميزة قفل الشاشة

وفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فإن ميزة قفل الشاشة متاحة حاليا لبعض مختبري الإصدار التجريبي، ومن المقرر أن تطرح رسميا أمام جميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وتسمح تلك الميزة برفع مستوى الحماية على حسابك الشخصي داخل تطبيق الواتساب عند استخدامك لنسخة سطح المكتب، حيث أنها تمنع أي شخص مجهول من فتح حسابك دون علمك، حيث يتعين عليه تسجيل كلمة المرور كي يتمكن من فتحه.

كما تعزز الميزة الجديدة تقييد وصول الإشعارات الفورية عندما تكون الشاشة مقفلة، وبذلك لن يتمكن أي حد من الاطلاع على المحادثات والرسائل الخاصة بك على التطبيق، وتتاح الميزة في الوقت الحالي لبعض المستخدمين الذين يستخدمون أحدث إصدار من WhatsApp Web beta.

آلية تفعيل ميزة قفل الشاشة

يمكنك الآن تجربة ما إذا تم تفعيل الميزة لديك أم لا من خلال اتباع الخطوات التالية:

-        قم بفتح إعدادات الواتساب.

-        اذهب إلى أيقونة الخصوصية – Privacy.

-        بمجرد فتح الأيقونة ستظهر لك كلمة screen lock entry.

-        قم بتمكين الميزة وادخل كلمة المرور.

ملحوظة في حال نسيت كلمة المرور، كل ما عليك فعله في هذه الحالة تسجيل خروجك من الحساب الشخصي على تطبيق واتساب ويب، ثم أعد تسجيل الدخول مرة أخرى، عن طريق استخدام رمز الاستجابة السريعة - QR code.

تسجيل أكثر من حساب

خلال الأيام الماضية، أعلن واتساب استحداث ميزة أخرى تمكن المستخدم من التواصل مع الآخرين بأكثر من حساب دون الحاجة لتغيير حسابه الشخصي على تطبيق الواتساب، فمن خلال استخدام ميزة تعدد الحسابات يمكنك كمستخدم ببساطة الاحتفاظ بمحادثاتك الخاصة ومحادثات العمل والمحادثات الأخرى في مكان واحد، وتتيح التبديل بين الحسابات دون الحاجة لاستخدام أجهزة مختلفة أو تطبيقات أخرى.

يمكنك متابعة المزيد عن واتساب يطلق ميزة تمكنك من إضافة أكثر من حساب للتطبيق

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر