واتساب يتيح دردشة صوتية لـ 32 مستخدما

واتساب يتيح دردشة صوتية لـ 32 مستخدما
تطبيق واتساب - الصورة من unsplash

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتساب"، عن إطلاق ميزة جديدة أطلق عليها اسم "الدردشة الصوتية"، والتي تتيح دردشات صوتية لـ32 مستخدما بنفس الوقت.

الميزة متاحة على الإصدار التجريبي

وكشفت العديد من المواقع التقنية أن الميزة الجديدة تتوفر في الإصدار التجريبي للهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، وتأخذ شكل موجة صوتية داخل الدردشة الجماعية، وهي متوفرة للمستخدمين، ومتوافقة مع المجموعة.

كيفية عمل الدردشة الصوتية؟

وعن طريقة عمل الدردشة الصوتية في "واتساب"، فتبدأ الدردشة الصوتية عند النقر على الأيقونة، وباستطاعة أي مستخدم في الدردشة الجماعية المشاركة في الدردشة الصوتية، والبدء بالكلام، لكن يتم إنهاؤها بعد 60 دقيقة، إن لم ينضم أي مستخدم إليها، علما أن الحد الأقصى للمشاركة في هذه الدردشة هو 32 شخصا في ذات الوقت.

وقد يخلط البعض بين "الدردشة الصوتية" و"المكالمات الجماعية"، إلا أن الخدمة الجديدة تتيح إمكانية البدء بالمكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة، لكنه سيحصل على إشعار صامت عند إنشاء المكالمة الجديدة في مجموعاته، ويعرض رمز المجموعة صورة مصغرة تمثل وجود دردشة صوتية داخلها.

تابعي المزيد: واتساب يضيف ميزة الدردشة الفورية مع أرقام مجهولة

ربط الحساب بالبريد الإلكتروني

ومؤخراً، كشف تطبيق "واتساب"، عن اختبار ميزة أمنية جديدة تساعد في ربط حسابات المستخدمين بالبريد الإلكتروني الخاص بهم.

وسيكون خيار ربط الحساب بالبريد الإلكتروني اختياريًا ومنفصلًا عن ميزة "التحقق بخطوتين Two-step verification"، التي تستخدم بدورها البريد الإلكتروني لإعادة ضبط رقم التعريف الشخصي PIN عند نسيانه.

وتبدو ميزة الأمان الجديدة المستندة إلى البريد الإلكتروني أداة واعدة لحماية الحسابات، وإجراء التحقق في مواقف محددة.

الميزة قيد التطوير

ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، وستكون مُتاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق "واتساب" خلال الفترة القادمة، كما ستتوفر لباقي المستخدمين في وقت لاحق.

تأمين حسابات المستخدمين

ويسعى تطبيق "واتساب" دومًا إلى تأمين حسابات المستخدمين، وذلك من خلال إطلاق عدد من المميزات المتاحة بالفعل مثل ميزة "التحقق بخطوتين" التي تتيح للمستخدم إدخال رمز إضافي من اختياره، والكشف التلقائي عن الرسائل غير المرغوب فيها، ورصد الحسابات الاحتيالية، هذا بالإضافة إلى خاصية "التشفير من طرف إلى طرف" التي تحمي الرسائل والمكالمات من المخترقين، وخاصية إسكات المكالمات المزعجة، والإبلاغ عن الرسائل المشبوهة، وغيرها من المزايا الأمنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر