بعد "تيتان" مستعمرة عائمة على كوكب الزهرة

مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء "مستعمرة عائمة" على كوكب الزهرة
أنا لست مهندساً أو عالماً،-pexels
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء مستعمرة
تحقيق اختراق كبير -pexels
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط مستعمرة
محاولة السيطرة على الكوكب-pexels
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء مستعمرة
تصنيع غواصات رخيصة-pexels
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء "مستعمرة عائمة" على كوكب الزهرة
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء مستعمرة
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط مستعمرة
مؤسس الغواصة تيتان يكشف عن مخطط إنشاء مستعمرة
4 صور

كشف الشريك المؤسس للشركة التي أرسلت غواصة تيتان نحو سفينة تيتانيك الغارقة، والتي انتهت بكارثة مأساوية، عن مشروع يهدف إلى أن يعيش 1000 شخص في الغلاف الجوي لـ"كوكب الزهرة" بحلول 2050. والتي وصفها بأنها "مشروع خاص يركز على إقامة وجود بشري دائم في أجواء كوكب الزهرة".

ووفقاً لموقع (dailymail)، يقود المؤسس المشارك للشركة التي تقف وراء غواصة تيتان المنكوبة الآن مشروعاً لإنشاء مستعمرة عائمة تضم 1000 شخص على كوكب الزهرة، بعد أسابيع فقط من الكارثة التي أودت بحياة خمسة أشخاص. وكان رجل الأعمال الأرجنتيني المولد «جويليرمو سونلاين»، 57 عاماً، قد غادر شركة Oceangate Expeditions في عام 2013، بعد أن أنشأها قبل أربع سنوات إلى جانب مديرها التنفيذي Stockton Rush. 61 عاماً، على متن تيتان يوم الأحد، 18 يونيو، عندما انفجرت السفينة، بينما كانت في رحلة لرؤية حطام تيتانيك في قاع المحيط الأطلسي.

لم تردعه المأساة، بل قال سونلاين إن الإنسانية بحاجة إلى دفع حدود الابتكار، وكشفت عن خطط لإنشاء مستعمرة من 1000 شخص على كوكب الزهرة بحلول عام 2050.

لقد أسس منظمة تدعى Humans2Venus، ويصر على أن وضع البشر على الزهرة ليس اقتراحاً بعيد المنال كما يبدو. وقال: "أعتقد أنه أقل طموحاً من وضع مليون شخص على سطح المريخ بحلول عام 2050".
لننسى OceanGate. لننسى تيتان. ننسى ستوكتون. ولنفكر كيف الإنسانية على وشك تحقيق اختراق كبير فهل نستفيد من الوضع؛ أم يتم اسكاتنا وجعلنا نرضى بالأمر الواقع؟.

كوكب الزهرة هو أكثر الكواكب سخونة في النظام الشمسي، حتى إنه أكثر سخونة من عطارد، على الرغم من كون الأخير أقرب إلى الشمس، مع درجة حرارة سطح يمكن أن تذوب الرصاص.يحتوي كوكب الزهرة أيضاً على غلاف جوي سميك وسام من ثاني أكسيد الكربون وسحب صفراء من حامض الكبريتيك، بينما تفيد وكالة ناسا أن ضغطها الجوي يزيد على 90 ضعف ضغط الأرض.

قال سونلاين: أنت محق تماماً في أنك عندما تتحدث عن الذهاب إلى كوكب الزهرة، فإن ذلك سيثير الدهشة خارج صناعة الفضاء، بل إنه يثير الدهشة داخل صناعة الفضاء. على الرغم من ذلك، أوضح أنه لا يرى أي سبب يمنع البشر من محاولة السيطرة على الكوكب. ألمح إلى البحث، الذي يدعي أن هناك جزءاً صغيراً من الغلاف الجوي لكوكب الزهرة على بعد 30 ميلاً من السطح، حيث يمكن للإنسان، من الناحية النظرية، البقاء على قيد الحياة.

مدونة سونلاين للتغلب على تحديات أعاصير كوكب الزهرة

وأعرب عن اعتقاده أنه إذا أمكن بناء محطة فضائية عائمة محصنة ضد حامض الكبريتيك في السحب، يمكن لمستعمرة من 1000 شخص العيش في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة.

لم يتناول كيف ستتحمل هذه المحطة الفضائية رياح الإعصار البالغة 224 ميلاً في الساعة التي تضرب كوكب الزهرة بشكل متكرر.

في مدونة في فبراير، كتب سونلاين: "أنا لست مهندساً أو عالماً، لكن لدي إيمان مطلق بقدرات كليهما. لذلك، اعتقدت دائماً أنهم سيكونون قادرين على التغلب على التحديات العديدة التي تواجهنا في بيئة الفضاء القاسية.قال إنه منذ سن الحادية عشرة، شعر بأنه مدفوع للمساعدة في جعل البشرية "نوعاً متعدد الكواكب" وكان لديه حلم متكرر بأن يكون أول قائد لمستعمرة على المريخ.

دفع حدود الاحتمال هو جزء من فلسفة سونلاين. وأوضح أنه مع Oceangate، كان هو وRush ينظران إلى استكشاف أعماق البحار باعتباره أقرب شيء للذهاب إلى الفضاء.
تابع المزيد :"لم يشعروا بالموت".. طبيب سابق في البحرية يكشف اللحظات الأخيرة لطاقم الغواصة المفقودة قبل الانفجار الداخلي

رؤية Oceangate


كانت الرؤية النهائية لشركة Oceangate هي تصنيع غواصات رخيصة يمكن تأجيرها إلى قاع البحر والاكتشافات على طول الطريق ستساعد في مهمة نقل الإنسان إلى الفضاء الخارجي.كان لشركات الاستكشاف الأخرى أهداف مماثلة، وقدمت مساهمات دائمة في التكنولوجيا. كان حلم SpaceX هو وضع مليون شخص على سطح المريخ، ومن خلال أبحاثه، ابتكرت صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام وصواريخ Starlink وStarship الضخمة.

وبطريقة مماثلة، ستعمل مجموعة Humans2Venus من Söhnlein، التي أسسها بالاشتراك مع رجل الأعمال خالد العلي، على الترويج لأفكار الشركات الناشئة لتجاوز الحواجز التجارية لنقل البشر إلى كوكب الزهرة.

وأضاف سونلاين أن المجموعة ستسعى إلى إيجاد طرق لخفض التكاليف التشغيلية للإطلاق وتمويل المهمات الفضائية دون دعم من الوكالات الحكومية.اتصل «إنسايدر» بخبير مستقل؛ للاستفسار عما إذا كان إرسال البشر إلى كوكب الزهرة بحلول عام 2050 يمثل احتمالاً واقعياً.

قال أندرو كواتس، أستاذ فيزياء الفضاء في مختبر مولارد لعلوم الفضاء بجامعة لندن: إن هذا ممكن بفضل "الإرادة السياسية" والدعم المالي. لكنه قال: "أفترض أن السؤال هو: لماذا نريد أن نفعل ذلك"؟.وقال إنه لا يعتبر كوكب الزهرة موقعاً أسوأ من المريخ، قائلاً إن كليهما سيخلق مناخاً قاسياً للغاية وغير مضياف للبشر.

يذكر أن كوكب الزهرة يشتهر بدرجات حرارة شديدة وغلاف جوي مليء بثاني أكسيد الكربون وأمطار حامض الكبريتيك. ومع ذلك، لم تردع هذه التحديات غويليرمو، ويعتقد أنه من خلال النهج الصحيح؛ يمكن إنشاء مستعمرة عائمة على هذا الكوكب.
تابع المزيد :"سيلين ديون" الصوت الأخير في رحلات الموت من "تيتان" لـ"تيتانك"