عبارات العودة للمدارس للمعلمين عرفاناً بفضلهم

عبارات ملهمة للمعلم
يطرح المعلمون الأسئلة ويساعدون الطلاب في العثور على إجابات (المصدر: pexels)
عبارات ملهمة للمعلم
التعليم ليس إعدادًا للحياة. التعليم هو الحياة نفسها (المصدر: pexels)
عبارات ملهمة للمعلم
المعلم الحقيقي كنز وهدية من السماء (المصدر: pexels)
عبارات ملهمة للمعلم
يوم واحد مع معلم عظيم أفضل من ألف يوم من الدراسة المستمرة باجتهاد (المصدر: pexels)
عبارات ملهمة للمعلم
عبارات ملهمة للمعلم
عبارات ملهمة للمعلم
عبارات ملهمة للمعلم
4 صور
يظل المعلم رمز المهابة والفخار، حامل شعلة العلم والفكر والابتكار، يضئ لنا ظلمات الدُنى ومجاهيلها، وينير لنا دروب الحياة وطرائقها بكل الهام وصبر واقتدار، وحيث يتحول المعلمون المتميزون الداعمون لقوة دافعة للوطن يحققون له المجد والفخار، تجدهم بحاجة إلى بعض الإلهام والتقدير والدعم... بالسياق التالي وفي ظل الاعداد للعام الدراسي الجديد، سيدتي جمعت لك (من موقع numberdyslexia.com) عددًا من عبارات العودة للمدارس الملهمة لمعلمين أكفاء وجهاء على مدى التاريخ، أحدثوا فرقًا بزمانهم، وصنعوا مجدًا بحياتهم، وكرسوا لحضارة مازلنا ننهل من أوجها وتألقها.. تعرفي عليها وشاركيها مع أبنائك ليدركوا كيف يصنع المعلمون فرقًا بحياتهم، وما يعانونه من ألم في سبيل إصلاحهم، وما يبذلونه من جهد وكد لنفعهم وتعليمهم.

- يقول سقراط: لا أستطيع تعليم أي شخص أي شيء. يمكنني فقط جعلهم يفكرون.

يطرح المعلمون الأسئلة ويساعدون الطلاب في العثور على إجابات (المصدر: pexels)

حيث يطرح المعلمون الأسئلة ويساعدون الطلاب في العثور على إجابات. ومع ذلك، فإن التعلم لا يتعلق فقط بإيجاد الإجابة الصحيحة، ولكن أيضًا إنشاء الطريق الذي يؤدي إلى الإجابة، فالتعلم مع كل خطوة هو العلامة الحقيقية للتقدم.

- يقول بنجامين فرانكلين : قل لي وانسى. علمني وأنا أتذكر. أشركني وأنا أتعلم.

حيث تتلاشى الذكريات مع الوقت وتُنسى الدروس، لكن التجارب تشكل الإنسان وتترك بصمة دائمة. فالمعلمون يتمتعون دائمًا بامتياز توجيه الخبرات والاكتشافات المبكرة.

- يقول كولين ويلكوكس: التدريس هو أعظم فعل تفاؤل.

ففي مواجهة عدم الاحترام وسوء السلوك وقلة حماسة الطلاب، فإن المدرسين هم المؤمنون. إنهم يرون الضوء في نهاية النفق ويقودون خطوة بخطوة – وهذا حقًا أعظم فعل تفاؤل ملهم يستحق أن نتعلم منه.

- يقول سيفو(معلم صيني): إذا كنت تخطط لمدة عام، فقم بزرع الأرز ؛ إذا كنت تخطط لعقد من الزمان، فازرع الأشجار ؛ إذا كنت تخطط لمدى الحياة، فثقف الناس.

فالمعرفة غذاء للفكر، وبينما الطعام قابل للتلف، تستمر الأفكار، حيث يقوم المعلمون بإطعام العالم بأسره مرات عديدة.

- يقول جون ديوي: التعليم ليس إعدادًا للحياة. التعليم هو الحياة نفسها.

التعليم ليس إعدادًا للحياة. التعليم هو الحياة نفسها (المصدر: pexels)

فالتعلم قد يبدأ في الفصل الدراسي، لكنه بالتأكيد لا ينتهي عند هذا الحد، حيث يضع المعلمون لافتات الطريق التي هي الحياة نفسها، فهي التي تلهم الطلاب للتعلم أينما تأخذهم الحياة.

- يقول جوزيف أديسون: تأثير النحت لكتلة من الرخام، هو ذاته تأثير التعليم لروح الإنسان.

فالنحت والتقطيع لإنشاء تحفة يستغرق سنوات من التفاني. يساعد المعلمون الطلاب على اكتشاف اهتماماتهم وشغفهم وأنفسهم في النهاية.

- يقول المعلم كونفوشيوس: التعليم يولد الثقة. الثقة تولد الأمل. الرجاء يولد السلام.

فالمعرفة تمكّن القادة، وتقود الاختراقات، وتلهم الاكتشافات. مع كل معلم تم الوصول إليه، يتم وضع المشاهد وراء الأفق، مما يجلب الأمل والسلام للرحلة المقبلة.

- يقول جيم رو: إذا كان شخص ما يسير في الطريق الخطأ، فإنه لا يحتاج إلى الدافع لتسريعه. ما يحتاجه هو التعليم ليقلبه.

ربما لا يكون الاحتجاز هو الحل دائمًا. بالنسبة للأطفال الذين لا يستطيعون التمييز بين اليمين واليسار والخطأ من اليمين، فإن توجيههم في الاتجاه الصحيح قد يكون أكثر فاعلية. بالنسبة للمعلمين، هذا يعني تدريس دروس الحياة التي ليست بالضرورة معرفة مشتركة.

- يقول دان راذر: يبدأ الحلم، في معظم الأحيان، بمعلم يؤمن بك، يسحبك ويدفعك ويقودك إلى الهضبة التالية، وأحيانًا يضغط عليك بعصا حادة تسمى الحقيقة.

المعلم الحقيقي كنز وهدية من السماء (المصدر: pexels)

في بعض الأحيان، قد تكون الحقيقة مؤلمة. وحيث يتم تعليم الطلاب احترام أولئك الذين يقودونهم بصرامة - وغالبًا ما تكون شديدة - لأنهم يعلمون أن المدرسين يؤيدونهم.

- يقول مارك فان دورين: فن التدريس هو فن المساعدة على الاكتشاف.

اكتشف العلماء الذرة والجاذبية وعناصر لب الأرض، لكن الطلاب في رحلاتهم الخاصة، اكتشفوا بأنفسهم. كيف تبدو رحلتهم التي تبدأ مع معلميهم.

- كارل مينينجر: ماهية المعلم أهم مما يتم تعلمه.

نعطي ما لدينا، لكن الطريقة التي نتخلى بها هي أمر متروك لنا. سيتم دائمًا تشكيل المعرفة التي يشاركها المعلمون من خلال هويتهم، وسيتذكر الطلاب كيف جعلهم المعلمون يشعرون وهم يتعلمون.

- تقول ريتا بيرسون: يستحق كل طفل أن يجد شخصًا بالغًا لا يتخلى عنه أبدًا، ويفهم قوة الاتصال ويصر على أن يجعله أفضل مما يمكن أن يكون عليه.

يقولون إن الفائزين يصنعون، لا يولدون. لكن من الذي يصنعها؟ المدربون والمدربون والمعلمون - هؤلاء الموجودين هناك في البداية وأثناء الفشل وبعد النجاحات. السبب في عدم استسلام الأبطال هو أن معلميهم لم يتخلوا عنهم.

- يقول وليم أ. وارد: المعلم المتوسط يقول. المعلم الجيد يشرح. المعلم المتفوق يوضح. المعلم العظيم يلهم.

يوم واحد مع معلم عظيم أفضل من ألف يوم من الدراسة المستمرة باجتهاد (المصدر: pexels)

لا يتطلب الأمر سوى وميض لإشعال نار الإلهام. في حجرة الدراسة، يجلب المعلمون الأفكار إلى الحياة ليس فقط من خلال المشاركة - ولكن من خلال تشجيع الخيال. وليس هناك حدود لما يمكن أن يتخيله عقل الطفل.

- المعلم الياباني سينسي: يوم واحد مع معلم عظيم أفضل من ألف يوم من الدراسة المستمرة باجتهاد.

التعلم من معلم عظيم حقًا هو اكتشاف وليس دراسة. ويبدو أن ألف يوم كأنها يوم واحد بالنسبة إلى الجراء الملهمين.

- يقول رينيه ديكارت: التدريس هو المهنة الوحيدة التي تخلق كل المهن الأخرى.

يقدم لنا المعلمون فناني الرسوم الهزلية وصانعي الأفلام ورواد الفضاء والمهندسين المعماريين ورجال الأعمال. بدون المعلمين، لن يكون لدينا سوبرمان أو برج إيفل أو الإنترنت. في النهاية، المعلمون هم من يمتلكون القوة العظمى: خلق الأبطال الخارقين.