تعرفي على الغرة المناسبة لشعرك حسب شكل وجهك

الغرة الصورة من shutterstock
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock
الغرة الصورة من shutterstock
الغرة الصورة من shutterstock
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock 
الغرة الصورة من shutterstock
4 صور

الغرة يمكن أن تغير شكل وجهك تماما وتبرز أفضل ملامحه. ولكن هناك شكل للغرة يناسب وجهك أكثر من غيره، تعرفي معنا على أفضل شكل للغرة مناسب لك حسب شكل وجهك.

الغرة الصورة من shutterstock

الغرة المناسب للوجوه المستديرة Round:

1- الغرة الستارة: لا تزال الغرة الستارية السباقة لعام 2023. وهي عبارة عن غرة ليست على الجبهة وإنما من اليمين ومن اليسار. إنها تناسب معظم أشكال الوجوه، ولكنها الأفضل للوجه المستدير لأنها تساعد في تأطير الأشكال المستديرة، مما يمنحها مظهراً أنحف. ومع ذلك، ولنتيجة أجمل إستخدمي مجفف الشعر وفرشاة مستديرة للحفاظ على الغرة تترنح بتألق مع كل إلتفاتة.

2- الغرة الجانبية: تناسب الوجوه المستديرة لأنها ستمنحها جاذبية خاصة وهي تكون ناعمة حول الحواف وأوسع عند الخدين، وتسبب زاوية الغرة طولاً أكبر في وجهك وبالتالي شكلاً بيضاوياً أكثر.

3- الغرة الدقيقة الحادة القصيرة: عادة لا تناسب الغرة الحادة أو الغرة المستقيمة صاحبات الوجوه المستديرة. ولكن هناك إستثناء عن طريق الحصول على غرة دقيقة حادة إنما قصيرة مع ترك مساحة واسعة بين الجبهة والحواجب. يؤدي هذا إلى إطالة وجهك بصرياً.

الغرة المناسب للوجوه المربعة Square:

1- الغرة الطويلة ذات الطبقات: إذا كان لديك خط فك مربع فإن الغرة ذات الحافة الطويلة الى مستوى الحواجب والتي تتكون من طبقات يمكن أن تساعد في تنعيم ملامحك وموازنتها. يمكنها أيضا مساعدة الشعر الخفيف على أن يبدو أكثر امتلاء.

2- الغرة القصيرة عند الجبهة: ولكنها تميل إلى أن تكون أوسع عند الخدين وأكثر تحديداً عند وصولها الى خط الفك. فالشكل الناعم يعمل بشكل أفضل للنساء ذوات الوجوه المربعة. تخلق الأطراف المسنونة والمحددة زوايا تساعد على تنعيم خط الفك وتجذب الإنتباه إلى العينين.

3- غرة بيركين: وقد سميت على اسم الممثلة جين بيركين مناسبة لصاحبات الوجوه المربعة لأنها تساعد على التخفيف من حدة هذا الوجه. هي غرة طويلة ومتدرجة تبدأ من تحت الحاجبين وتتدرج حتى عظام الوجنتين.

الغرة المناسبة للوجوه على شكل قلب Heart:

1- الغرة الطفل: إذا كنت ترغبين في جذب كل الانتباه إلى عينيك، فابحثي عن الغرة الصغيرة. للحصول على مظهر أكثر نعومة من الغرة الصغيرة الحادة التقليدية، اجعليها تبدأ من خط الوسط من جبهتك، واطلبي من مصفف الشعر أن تحمل شكل الريشة على الأطراف.

2- الغرة الهلال: هي ايضاً مناسبة لهذا الوجه والتي هي واسعة في الجزء العلوي وتضيق إلى نقطة الذقن. يوصي أن تكون أطول عند الحواف الخارجية وأقصر قليلاً في المنتصف.

3 الغرة الناعمة: وتكون مبعثرة عند الجبين وتضيف جوا من البساطة تناسب الوجه شكل القلب، هي مناسبة إذا كان لديك ملمس شعر مستقيم إلى مموج. تبدو هذه الغرة مذهلة مع قصة شعر عابث وقصير.

الغرة الصورة من shutterstock

الغرة المناسبة للوجوه البيضاوية Oval:

1- الغرة عنق الزجاجة: أشكال الوجه البيضاوي تناسبها الغرة بقوة لكن غرة عنق الزجاجة على وجه الخصوص يمكن أن تبدو جيدة بشكل خاص. هي مزيج من غرة الستائر والغرة المفرودة، عادة تكون أقصر في منتصف الجبهة وتكتسب طولاً تدريجياً على الجانبين لتأطير العينين بشكل مثالي.

2- الغرة المتوسطة: نظراً لأن أشكال الوجه البيضاوي تتمتع بمزيد من الحرية يمكنك الاستفادة والذهاب إلى أنماط أكثر جرأة. الغرة المتوسطة هي لمسة أطول من الغرة الصغيرة ولكن يجب ألا تصل الى حواجبك. يعمل الأسلوب بشكل رائع خاصة مع أنواع الشعر المجعد والغرة المجعدة.

3-الغرة الكثيفة عند الجبين والناعمة في نفس الوقت: ولكن يجب أن تكون غير حادة حتى تناسب الوجوه البيضاوية المسطحة بصرياً، وستلفت الأنتباه بعيداً عن الفم والذقن الممدودين.

الغرة المناسبة للوجوه المستطيلة Rectangle:

1- الغرة الناضجة: ليست فقط سهلة ولكن الغرة الطويلة تحت الحاجبين بقليل هي الأكثر تناسباً مع أشكال الوجه الطويلة. هي الغرة غير المتساوية عند الأطراف، ولا داعي لقصها إلا بعد مرور أكثر من شهرين.

2- الغرة الجانبية: لأن الوجه الطويل عادة ما تكون جبهته عالية. من خلال هذه الغرة يحدث تأطيراً للوجه. فإن إنشاء زاوية قطرية على وجهك عن طريق الغرة الجانبية سيساعد في إبقاء عيون الناس مركزة على عينيك وشفتيك، بدلا من جبهتك أو الجزء السفلي من وجهك.

3- الغرة الستارية الطويلة: الغرة القصيرة جداً غير متناسبة مع الوجه الطويل. ستساعد الغرة التي تتدلى من اليمين ومن اليسار على شكل ستارة في تأطير الوجه عند خط الفك وإبعاد التركيز عن شكل الوجه الطويل.


يمكنك أيضاً الاطلاع على تسريحات شعر النجمات مع الغرة الأمامية.. تضاعف أنوثتك وجاذبيتك