مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال ما يقارب 3.3 مليون مسافر خلال الــ 13 يوما المقبلة

مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال ما يقارب 3.3 مليون مسافر خلال الــ 13 يوما المقبلة. الصورة من wam
مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال ما يقارب 3.3 مليون مسافر خلال الــ 13 يوما المقبلة. الصورة من wam

تزامنًا مع عودة المسافرين المقيمين في دبي من إجازتهم الصيفية وموسم العودة للمدارس يستعد مطار دبي الدولي DXB، المطار الدولي الأكثر ازدحامًا في العالم، لاستقبال 3.3 مليون مسافر خلال الــ 13 يومًا المقبلة.

258 ألف مسافر

وبحسب مطارات دبي فمن المتوقع أن يصل متوسط حركة المرور اليومية إلى 258 ألف مسافر. ومن المتوقع أن يكون يومي 26 و27 أغسطس الأكثر ازدحامًا، حيث من المتوقع أن تصل حركة المسافرين إلى ذروتها خلال هذين اليومين لتتجاوز نصف مليون مسافر. وتعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركات الطيران، وسلطات المراقبة، والشركاء التجاريين ومزودي الخدمات لضمان توفير تجربة سفر سلسة ومريحة للضيوف.

الالتزام بالنصائح والإرشادات

يذكر أنّ مطارات دبي دعت المسافرين لاتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة، بما يشمل:
• يمكن للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً ختم جوازات سفرهم بأنفسهم من خلال منصات جوازات السفر المخصصة لهم والواقعة في صالات القادمين بمباني المسافرين 1 و2 و3
• يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية ختم جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.
• عند الوصول إلى المطار يمكن للمسافرين الاستمتاع بمجموعة المرافق المتواجدة في مطار دبي الدولي (DXB)، بما في ذلك المطاعم والمقاهي المتنوعة ومتاجر سوق دبي الحرة.
• يُوصى باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3 لتفادي الازدحام المروري في الطرق المؤدية إلى المطار.
• يوفر مطار دبي الدولي DXB مجموعة من خيارات النقل الأخرى، مثل أوبر أو كريم أو تاكسي دبي أو خدمة تأجير السيارات.
• يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة القادمين بمبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 3، على وسائل النقل العام والمركبات المصرح لها، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.
• عند الوصول إلى دبي، يمكن للزوار والمقيمين العائدين اكتشاف الإمارة الجميلة من خلال مناطق الجذب المتنوعة في المدينة والمعارض الثقافية والعروض الحية والتجارب العائلية المخصصة وغيرها الكثير.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر