اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً ويشبه الفراولة

اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
المخلوق البحري يعيش في عمق 6500 قدم تحت الماء -pexels
اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
المخلوق البحري يعيش في أيّ مكان-pexels
اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
نجمة ريش الفراولة-pexels
اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
اكتشاف مخلوق غريب يمتلك 20 ذراعاً
3 صور

اكتشف علماء أحياء بحرية في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أثناء بعثة أبحاث استكشافية في المياه المتجمدة قبالة سواحل القارة القطبية الجنوبية «أنتاركتيكا» مخلوقاً بحرياً ، يمتلك 20 ذراعاً وجسماً مميزاً، أطلق عليه اسم «بروماتشوكرينوس» على شكل الفراولة قليلاً.

ووفقاً لموقع (dailymail): كان العلماء يبحثون عن مجموعة من الحيوانات البحرية "الخفية" المعروفة باسم "بروماتشوكرينوس"، أو نجوم ريش القطب الجنوبي.وأشار الباحثون إلى أن نجوم ريش القطب الجنوبي، هي حيوانات "كبيرة" يمكن أن تعيش في أيّ مكان، من 65 قدماً إلى 6500 قدم تحت الماء، "ويختلف شكلها" عند السباحة.

ثمانية أنواع من ذوات الأذرع الـ20

وجمع الباحثون خلال استطلاعاتهم 8 نجوم ريشة الفراولة، أو كما يسمونه: ذات الأذرع العشرين ذات شكل جسم مميز، واكتشفوا نوعاً جديداً، باسم: "بروماتشوكرينوس فراغاريا"، أو نجمة ريش الفراولة في القطب الجنوبي.وقالت الدراسة، إن نجمة ريش الفراولة في القطب الجنوبي، لها 20 ذراعاً متفرعة من جسمها المركزي "الشبيه بالفراولة".ولفت الباحثون إلى أنه يمكن أن يتراوح لونه من "أرجواني" إلى "ضارب إلى الحمرة الداكنة"، ولم يقدم الباحثون قياسات للحجم الكلي للحيوان.

وتُظهر الصور أن الأنواع الجديدة لها نوعان من الملحقات، وتبدو أذرعها السفلية الأقصر مخططة ووعرة تقريباً، بينما تبدو أذرعها العلوية الأطول مصقولة بالريش وناعمة تقريباً.

وأطلق الباحثون على هذا النوع الجديد: "فراولة " بسبب تشابه شكل (الجسم) مع الفراولة.

تابع المزيد : شاهد : مخلوق بحري عملاق سمكة القرش بجانبه لا تساوي شيئاً

المخلوق الغريب يعيش في أعماق سحيقة

-
وقال الباحثون، إن نجمة ريش الفراولة في القطب الجنوبي، عُثر عليها في جميع أنحاء المحيط الجنوبي، من أعماق تتراوح بين نحو 215 قدماً ونحو 3840 قدماً.

وقال جرج روس، أستاذ علم الأحياء البحرية في الجامعة والباحث الرئيسي: «على الرغم من تشابه المخلوق البحري الجديد مع حيوانات المحيط اللافقارية الأخرى، مثل نجم البحر وخيار البحر، إلا أنه يتميز بحجمه الكبير ومظهره الغريب عند السباحة، ويتراوح لونه ما بين الأرجواني إلى الحمرة الداكنة».وأضاف: «يمكن لهذا المخلوق الذي يشبه الوحش، أن يعيش في أيّ مكان، من 20 متراً إلى حوالي 20 ألف متر تحت سطح المحيط؛ حيث عثرنا على ثمانية أنواع فريدة، منها أربعة أنواع لم نطلق عليها أسماء بعد».
تابع المزيد : اكتشاف مخلوق غامض بـ24 عيناً في بحيرة في هونغ كونغ