اللهجات الأكثر جاذبية في العالم

اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية بالعالم (المصدر: pexels)
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية بالعالم (المصدر: pexels) (المصدر: pexels)
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجة الفرنسية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجة البريطانية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجة الروسية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية
اللهجات الأكثر جاذبية
5 صور
هناك بعض اللهجات أو اللكنات التي يرق لها القلب وتحرك المشاعر وتشنف الآذان عند سماعها، وتأخذك لعالم سحري من الخيال عند محاولة نطقها، ولهجة أخرى تستفز أذنيك، وترهق عقلك لمحاولة فهمها، وأخرى تجعلك تنكمش بمجلسك من غلظتها وفجاجة نطقها. وفق هذا السياق استطلعت دراسة أجراها 1000 شخص من Preply، (Preply هو تطبيق لتعلم اللغات ومنصة للتعلم الإلكتروني، ويقع مقر الشركة الأم في الولايات المتحدة)، وقد جمع الموقع آراء الأشخاص حول أكثر اللهجات جاذبية حول العالم، وكانت النتائج مدهشة، وقد قامت المختصون بتحديد اللهجات التي جعلت الناس يبدون أذكياء ومرغوبين وأكثر متعة في التحدث.
بالسياق التالي وفقًا لموقع apieceoftravel.com، فأكثر اللجهات جاذبية في العالم هي:

- رقم 1: اللكنة البريطانية

اللهجة البريطانية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)

لم يكن مفاجئًا للكثيرين أن اللكنة البريطانية هي أكثر اللهجات جاذبية في العالم، حيث حصلت على نسبة موافقة تصل إلى 69٪. اللكنة الشائعة في العديد من الأفلام الأمريكية، غالبًا ما تدل على الجاذبية والطبقة. وجدت دراسة Preply أن بعض الممثلين مثل إدريس إلبا يتمتعون بلكنة بريطانية "جذابة"، في حين أن المشاهير الآخرين، مثل راسل براند، اعتبروا أن لديهم "لهجة المشاهير المزعجة".

- رقم 2: اللكنة الأسترالية

احتلت اللكنة الأسترالية المرتبة الثانية في فئتي "اللهجة الأجنبية الأكثر شعبية" و "الأكثر جاذبية"، حيث بلغت نسبة الموافقة 54٪. تشتهر اللكنة بغيابها للحرف "r" في كلمات مثل الزبدة butter أو السيارةcar.

- رقم 3: اللكنة الأيرلندية

المشاهير الأيرلنديون لكنتهم من أكثر اللكنات جاذبية، حيث تترك لكناتهم انطباعًا دائمًا لدى الأفراد، وقد حصلت اللهجة الأيرلندية على نسبة موافقة تبلغ 36٪ في فئة "الأكثر إعجابًا".

- رقم 4: اللكنة الفرنسية

اللهجة الفرنسية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)

احتلت اللكنة الفرنسية المرتبة الثالثة في فئة "اللهجة الأجنبية الأكثر جاذبية" وحصلت على تصنيف 34٪ في فئة "أكثر اللهجات شعبية". مشاهير مثل جودي فوستر وبرادلي كوبر يجيدون اللغة ويتحدثون بالفرنسية خلال المقابلات. اللهجة تختلف من منطقة إلى أخرى داخل البلد.

- رقم 5: اللكنة الاسكتلندية

العديد من المتحدثين غير الناطقين بها يخطئون عادة في اللهجة الاسكتلندية للبريطانية أو الأيرلندية. ومع ذلك، فإن اللكنة لها إيقاع مختلف عند التواصل؛ مثل كلمة منزل home ، أو خرطوم trunk جاءت اللكنة الاسكتلندية في تصنيف 29٪.

- رقم 6: اللكنة الإيطالية

تُعد الإيطالية أحد أعلى خمس لهجات "الأكثر إعجابًا"، تلقت اللكنة الإيطالية تصنيفًا بنسبة 25٪. تضيف اللكنة عادةً حرفًا متحركًا إضافيًا أو حرفًا ساكنًا للكلمات باللغة الإنجليزية. فعلى سبيل المثال، تنطق "man" كـ "man-a" للأفراد الإيطاليين الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية.

- رقم 7: اللكنة الإسبانية

حصلت اللكنة الإسبانية على تصنيف 23٪ ضمن فئة "الأكثر إعجابًا". ميزت النتائج الممثلة بينيلوبي كروز باعتبارها واحدة من أكثر لهجات المشاهير جاذبية، حيث بلغت 12 من أصل 20 في فئة "الأكثر جاذبية".

- رقم 8: اللكنة الروسية

بعد اللهجة الإسبانية، حصلت اللكنة الروسية على 16٪ في فئة "الأكثر إعجابًا". كما وجد الاستطلاع أن اللهجة الروسية احتلت المرتبة الثالثة باعتبارها اللهجة الأجنبية "الأكثر إزعاجًا".

- رقم 9: لكنة شعوب أمريكا اللاتينية

اللهجة الروسية أحد أكثر اللهجات جاذبية (المصدر: pexels)

وفقًا لفئة "لهجة المشاهير الأكثر جاذبية"، اعتُبرت الممثلة الكولومبية صوفيا فيرغارا واحدة من أكثر اللهجات جاذبية، حيث احتلت المرتبة السادسة بين 15 من المشاهير. تمثل Vergara أمريكا اللاتينية، حيث حصلت لهجة أمريكا اللاتينية على تصنيف 15٪.

- رقم 10: اللكنة اليابانية

تم تصنيف اللهجة اليابانية في فئات مختلفة، مثل "الأكثر إعجابًا" و "أذكى صوت". وسجلت اللكنة 13٪ في الاستطلاع واحتلت المرتبة الثالثة في نتائج "أذكى صوت".

- رقم 11: اللكنة الألمانية

جاءت اللكنة الألمانية في المرتبة 12٪ في فئة "الأكثر إعجابًا"، والمركز الثاني "أذكى اللهجة الأجنبية"، والمركز الرابع "الأكثر إزعاجًا". عادة ما تفتقر اللهجة إلى صوت "w" في كلمات معينة.

رقم 12: اللكنة الكندية

جاءت اللكنة الكندية بنسبة 11٪، أعلى بقليل من اللهجة السويدية. تشتهر اللكنة الكندية بنطق أحرف العلة المكونة من جزأين، وتستخدم، مثل اللهجة الويلزية، صوت "oo" في كلمات مثل "about".
يمكنك التعرف بالسياق التالي على: أفضل 10 تطبيقات لعشاق تعلم اللغات