فيديو.. 4 أعمال فنية عرف بها إبراهيم نصر موهبته الحقيقية للجيل الجديد

إبراهيم نصر - صورة أرشيفية
إبراهيم نصر - صورة أرشيفية
يعد الفنان إبراهيم نصر واحدًا من كبار الفنانين الذين قد حققوا نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي، وعلى الرغم من شهرته بمجال الكوميديا والذي يعد واحدًا من أهم من قدموها بالسينما والدراما التلفزيونية إلا أن الفنان إبراهيم نصر كان له العديد من الأعمال الفنية التي ابتعد من خلالها عن الكوميديا بشكل كامل.
وتعاون الفنان إبراهيم نصر خلال مسيرته الفنية مع كبار الفنانين والمخرجين سواء بالمسرح أو السينما أو الدراما التلفزيونية طوال فترتي السبعينيات والثمانينيات وشهدت فترة التسعينيات نجاحاً منقطع النظير له حينما قدم واحدًا من أشهر البرامج في الوطن العربي ويعد أحد مؤسسيها وهو برنامج "الكاميرا الخفية" والذي خلق له شهرة و انتشارًا كبيرًا إلا أنه ابعده بشكل ما عن تقديم الأعمال الفنية، وظل طوال سنوات الألفية الجديدة الفنان إبراهيم نصر يقدم عدد قليل من الأعمال الفنية.

إبراهيم نصر وعودة للسينما بعد غياب 10 سنوات


عام 2001 شارك الفنان إبراهيم نصر بطولة فيلم "أولى ثانوي" مع الفنان الراحل نور الشريف ومن حينها انقطع عن السينما تمًاما ولمدة عشر سنوات حتى عام 2011، ويحتفل محبو وجمهور الفنان إبراهيم نصر اليوم 18 أغسطس بيوم ميلاده ونستعرض لكم بمناسبة تلك الذكرى 4 أعمال فنية نجح إبراهيم نصر في إثبات موهبته الحقيقية من خلالها للجيل الجديد سواء من الجمهور أو العاملين بالمجال الفني نفسه.
شاهد أيضًا: إبراهيم نصر .. فنان وجد ضالته في الكاميرا الخفية
ففي عام 2011 تم عرض فيلم "إكس لارج" من بطولة الفنان أحمد حلمي وإخراج شريف عرفة، وجسد الفنان إبراهيم نصر بطولة الفيلم أمام الفنان أحمد حلمي من خلال شخصية "عزمي" والتي لاقت نجاحًا لدى الجمهور وقبولًا لدى النقاد الذي رأوا بأنها عودة سينمائية قوية للفنان إبراهيم نصر.

غياب 7 سنوات والعودة بفيلم سينمائي ومسلسل

وفي عام 2018 يعود مرة أخرى ليشارك الفنان إبراهيم نصر للمشاركة في مسلسل "فوق السحاب" أمام الفنان هاني سلامة والذي جسد من خلاله شخصية والده "الدب" والذي يعد من اقوى الشخصيات التي جسدها الفنان الراحل إبراهيم نصر خلال مسيرته الفنية، وعُرض المسلسل بموسم دراما رمضان من نفس العام مما خلق حالة نجاح كبيرة للمسلسل.

وبنفس العام يشارك بفيلم "الكهف" من بطولة الفنان محمود عبد المغني، ماجد المصري وروجينا، وجسد خلال أحداث الفيلم شخصية "جابر" والذي جاءت شخصية مركبة ومليئة بالتغيرات النفسية والتي برع الفنان إبراهيم نصر في تجسيدها بشكل حقيقي.
وفي عام 2020 تم عرض فيلم "صاحب المقام" من بطولة يسرا، أسر ياسين والذي يعد أخر أفلام الفنان الراحل إبراهيم نصر وظهر خلال أحداث الفيلم كـ ضيف شرف مجسدًا شخصية "عبد الحميد" وقصته مع نجله الذي يبحث عنه وهي واحدة من القصص التي استعرضها الفيلم.

ورحل عن عالمنا الفنان إبراهيم نصر في 12 مايو عام 2020 عن عمر ناهز الـ 74 عامًا ومسيرة فنية امتدت لما يقارب النصف قرن قدم خلالها ما يتجاوز الـ100 عمل فني ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية والمسرح.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»