بالصور داليا البحيري تحتفل بجوائز "سيدتي أنا" وتهديها لهؤلاء

داليا البحيري - الصورة من حسابها على انستغرام
داليا البحيري - الصورة من حسابها على انستغرام

احتفلت الفنانة داليا البحيري بهيمنة "سيدتي أنا"، أول عرض مسرحي من بطولتها على خشبة المسرح القومي، على جوائز الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، ووجهت أولاً رسالة إلى كل نجوم المسرحية، ثم قامت بإهداء جوائز العرض لعدد من المؤثرين في حياتها الاجتماعية والفنية.

داليا قامت بنشر عدة صور لها مع نجوم مسرحية "سيدتي أنا" أثناء الاحتفال بالفوز بجوائز المهرجان القومي للمسرح، وعلقت عبر حسابها على انستغرام قائلة: الحمد لله ولا قوة الا بالله احتفال فرقة سيدتي أنا بحصول العرض علي جائزة أفضل عرض مسرحي من المهرجان القومي للمسرح دورة العملاق عادل إمام وحصول العرض علي جائزة أحسن مخرج للمبدع العظيم محسن رزق وجائزة أحسن ديكور وأحسن أزياء وأحسن أشعار ألف ألف مبرووووك لكل اصدقائي المبدعين خمسة وخميسة

داليا البحيري تهدي الجوائز لروح والدها

وبعدها نشرت داليا البحيري صورة وهي ترفع الجوائز، وعلقت عليها قائلة «أحب اهدي الجائزة دي لروحي حبيبي بابا اللي كان دائمًا بيفرح جدًا لنجاحي هو وأمي، ربنا يديها الصحة ويبارك في عمرها».

إهداء خاص لروح الشاعر الراحل شوقي حجاب

وتابعت الفنانة داليا البحيرى قائلة «أحب اهديها لروح الشاعر الكبير الصديق شوقي حجاب، اللي تعب ليلة ما كان جاي يشوف المسرحية وقصرت معاه بسبب انشغالي بالعرض، الجائزة دي ليك يا شوق وكمان بهديها لكماكيمو بنتي، وهي الدافع الحقيقي لأي حاجة حلوة بعملها في حياتي عشان تبقي فخورة بأمها.. وأخيرا وليس آخرًا لأبو علي اللي دايما في ظهري وشايل همي.

يذكر أن مسرحية سيدتي أنا، يشارك فيها عدد من الفنانين منهم داليا البحيري، ونضال الشافعي، وفريد النقراشي، وعدد من الفنانين، ورؤية وإخراج محسن رزق.

القائمة الكاملة لجوائز الدورة السادسة عشرة

وأعلن الفنان أشرف عبدالغفور رئيس اللجنة، جوائز الدورة السادسة عشرة، والتي جاءت الجوائز كالتالي:

جائزة أفضل عرض مسرح "مركز أول" وهي جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير، وفاز بها عرض "سيدتي أنا".

وجائزة أفضل عرض مسرحي "مركز ثان" وهي جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير، وفاز بها عرض "ياسين وبهية".

وجائزة أفضل مؤلف مسرح وهي جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: مايكل مجدي عن نص "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير"، محمد السوري، عن عرض "استدعاء ولي امر"

وجائزة أفضل مؤلف صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: أحمد محيى عن عرض "شابوه" لمركز الإبداع الفني، وأحمد نبيل عن عرض قرب قرب" لمركز الهناجر للفنون.

وجائزة أفضل إخراج مسرحى وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها المخرج محسن رزق عن عرض "سيدتي أنا".

وهناك أيضا جائزة أفضل مخرج صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها المخرج يوسف مراد منير عن عرض "ياسين وبهية".

أما جائزة أفضل دور أول رجال وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: ياسر عزت عن عرض " ستوكمان"، وحازم القاضي عن عرض " ياسين وبهية"

وجائزة أفضل دور ثان رجال، وهي جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير، وفاز بها عمر الشرنوبي عن عرض "مسافر ليل"، وآيات نبيل عن عرض " الزائر".

وجائزة أفضل ممثل صاعد وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: سعيد سلمان "العيلة"، ومشيل عن عرض "شابوه"

وجائزة أفضل دور أول نساء، وفازت بها مناصفة بين كل من فاطمة محمد علي عن عرض "سيب نفسك"، وإيمان غنيم عن عرض "ياسين وبهية".

وجائزة أفضل دور ثان نساء، وفازت بها مناصفة كل من: أية أبو زيد "ياسين وبهية"، ويارا المليجي عن عرض "الزائر".

وجائزة أفضل ممثلة صاعدة وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها ياسمين أشرف، وإسراء سامح، وسلمى نصر عن عرض " ثلاثة مقاعد في القطار الأخير"،

ويمنح المهرجان أيضا جائزة أفضل تصميم ديكور وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: حمدي عطية عن عرض "سيدتي أنا"، ومحمود صلاح عن عرض "أحدب نوتردام" لجامعة عين شمس.

وجائزة أفضل تصميم أزياء وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: د. مروة عودة "سيدتي أنا"، وتسلمها الدكتور أيمن الشيوي، وهناء النجدي، عن عرض "الرجل الذي أكله الورق".

وجائزة أفضل تصميم إضاءة وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها محمد الحسيني عن عرض "الرجل الذي أكله الورق".

وجائزة أفضل موسيقى مسرحية وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها "أوليفر" لفرقة كلية صيدلة المنصورة.

وجائزة أفضل تصميم استعراضات وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل من: لفرقة فرسان الشرق عن عرض "حتشبسوت" للمخرجة كريمة بدير، ورحيل عماد، عن عرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير".

وجائزة أفضل دراماتورج وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها مناصفة بين كل: إسراء محمود عن عرض "موت معلق"، عن المعهد العاليللفنون المسرحية، أحمد عصام عن عرض "المنفى" لجامعة طنطا.

وجائزة أفضل دعاية مسرحية، وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة تقدير، وفاز بها أحمد بلال "الدنيا لما تضحك" لفرقة البنك الأهلي.

وجائزة الأشعار وهي جائزة مالية مع الدرع وشهادة التقدير، وفاز بها عادل سلامة، عن عرض "سيدتي أنا".

فعاليات المهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح المصري، انطلق يوم 29 يوليو واختتم فعالياته يوم 14 أغسطس، ويعد المهرجان حدثاً فنياً مهماً لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».