أسرة ومجتمع /أنت و العمل

تجنبي الإرهاق في العمل... أعملي بذكاء وليس بجهد

هل تعملين لساعات طويلة كل يوم و تشعرين أنك مرهقة؟
إليك هنا بعض النصائح  التي يمكنك تطبيقها والعمل بذكاء لتجنب انهيار جسدي و معنوي.

تجنبي الإجتماعات
إن كان من الممكن حل الأمور عن طريق الذهاب إلى المكتب المجاور لمكتبك والتنسيق مع زميلتك بدلاً من تبادل إرسال الكثير من رسائل البريد الإلكتروني وإرسال نسخة عن الإيميل cc إلى ما لا يقل عن نصف  موظفي المؤسسة، فافعلي ذلك الآن! الإجتماعات مسبب رئيسي لضياع الوقت، لذلك تجنبيها  إن أمكن.
لا تتفقدي البريد الإلكتروني كل دقيقتين
هل تتفقدين البريد الإلكتروني طوال اليوم؟ قومي بوضع جدول لتفقده. و في حال كان الأمر طارئاً من دون إمكانية الإنتظار بضع ساعات للرد ، سوف يجد المرسل طريقة أخرى للوصول إليكِ سواء كان ذلك شخصياً، عبر رسالة، أو مكالمة هاتفية أو الدردشة .

فوّضي غيرك بإنجاز الأمور.
هل تقومين بكل شيء بنفسك ؟ توقفي عن ذلك الآن . أطلبي من مرؤوسيك القيام ببعض المهام ، إذ لا يعني تفويضهم تخليكِ عن السيطرة ، وعندما يكون معك أناس يمكن أن تثقي بهم ، فلن يكون الأمر صعباً .

قومي بإعداد قائمة بالمهمات والأولويات
أعدي قائمة بالأمور التي تحتاجين إلى القيام بها اليوم ، وهذا الأسبوع، وهذا الشهر ، وحتى هذا العام إذا كان ذلك ممكنا ثم قومي بترتيبها حسب التاريخ المحدد لها . من الجيد أن تكون أولوياتك حاضرة ! إذ سيوفر ذلك عليكِ الكثير من الوقت والجهد.

جربي العمل من المنزل أو المقهى ( إذا استطعت) يوماً واحداً في الأسبوع. إن نأيت بنفسك بعيداً عن البيئة اليومية للعمل سوف تفاجئي كم يمكن أن تكوني خلاقة بخصوص العمل.

 

أقرأي أيضا في أنت والعمل:

حققي توازناً أفضل بين العمل والحياة

نصائح للحصول على ترقية في العمل

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X