مطار حمد الدولي يسجل زيادة في حركة المسافرين بنسبة 26.84 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري

مطار حمد الدولي. الصورة من موقع unsplash by Kees Double U
مطار حمد الدولي. الصورة من موقع unsplash by Kees Double U

حافظ مطار حمد الدولي على أدائه المتميز خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، حيث سجل زيادة بنسبة 26.84 بالمئة في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويأتي هذا عقب النمو المستمر الذي شهده المطار خلال هذا العام، مع زيادة بنسبة 44.5 بالمئة في الربع الأول وزيادة بنسبة 24 بالمئة في الربع الثاني.

12.7 مليون مسافر

يذكر أنّ مطار حمد الدولي استقبل خلال الربع الثالث أكثر من 12.7 مليون مسافر منهم نحو 4.3 مليون مسافر في شهر يوليو، وقرابة 4.4 مليون مسافر في شهر أغسطس، وأكثر من 4 ملايين مسافر في شهر سبتمبر.

حركة طيران نشطة

كما شهد المطار خلال الفترة المذكورة حركة طيران نشطة، حيث سجل أكثر من 67 ألف حركة طائرات، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 24.48 بالمئة مقارنة بالعام السابق. وقد توزعت حركة الطائرات في المطار خلال الربع الثالث وفق التالي: 22.6 ألف حركة طائرات في شهر يوليو، و22.9 ألف في أغسطس و21.7 ألف في سبتمبر.

عمليات الشحن في مطار حمد الدولي

وأيضًا شهدت عمليات الشحن في مطار حمد الدولي نموا في الربع الثالث، بزيادة قدرها 3.38 بالمئة لتصل إلى أكثر من 590 ألف طن من البضائع. وتؤكد هذه الأرقام على أهمية دور المطار في سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية. وقد تعامل المطار مع أكثر من 194 ألف طن من البضائع في يوليو، وأكثر من 195 ألف طن في أغسطس وأكثر من 200 ألف طن في سبتمبر.

الوجهات الأكثر ازدحامًا

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الوجهات الأكثر ازدحامًا التي ساهمت في نجاح مطار حمد الدولي في هذا الربع شملت كل من: هيثرو وبانكوك وكولومبو والقاهرة ومانيلا. كما شهد المطار نموًا ملحوظًا في وجهات أخرى شملت غوانجو وهانغتشو في الصين، والقصيم في المملكة العربية السعودية، وغاتويك في المملكة المتحدة، ودينباسار بالي في إندونيسيا.

مطار حمد الدولي

هو مطار دولي يقع في الدوحة يخدم المطار السفارات الدولية بأكملها. حيث إنه أكبر مطار في الدولة. افتتح المطار في يوم الأربعاء الموافق 30/04/2014. وقد استقبل المطار الرحلات الدولية في 27 مايو 2014.
وفي تصنيف لبلومبيرغ نيوز لأفضل وأسوأ المطارات العالمية لعام 2018 أظهرت القائمة أنّ مطار حمد الدولي احتل المرتبة الأولى عالميًّا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر