دورة التفكير الإبداعي للطفل والأم

4 صور
أقام مركز صناعة "فكر" النسائي للتدريب دورة خاصة لتطوير الفكر الإبداعي للطفل في فندق موفنبيك بالخبر لتكون بذلك المرة الأولى التي تقام فيها دورة نسائية خارج مقر المركز، وقد تم تقديم الدورة لأسر موظفي شركة الكهرباء السعودية في المنطقة الشرقية.
وجاء ذلك في ظل مواكبة التكنولوجيا، واختلاف التوجه الفكري الأسري نحو الإلكترونيات، وإدمان استخدامها مما أفقد أطفال الجيل الجديد قدرتهم على التفكير بشكل سليم، وقد أوضحت مديرة العلاقات العامة بالمركز منى الغامدي دور التكنولوجيا الحديثة في إفقاد الأم دورها الرئيسي في تنمية تفكير الطفل وإبداعه مما دعا المركز للانطلاق من هذه النقطة، وبداية فكرة التدريب الموجهة للأمهات والمربيات كونهنّ المرشدات والملهمات لأطفالهنّ.
وقد أكدت مديرة مركز صناعة فكر النسائي للتدريب المدربة حنان الغامدي أنّ الأم بعد انتهاء الدورة تكون مهيأة لإيجاد علاقة مميزة ووثيقة بينها وبين طفلها من خلال قراءة القصص له وتأثير ذلك على إبداع الطفل وقدرته على التعبير اللفظي، واكتساب خبرات سلم الإبداع الإحدى عشرة، وكيفية طرح الأسئلة واستنتاج الأسباب والتنبؤ بالنتائج.
يذكر أنّ مركز صناعة فكر النسائي للتدريب شركة عائلية افتتحت عام 2010هـ ويقدم المركز برامج تدريبية متنوعة في المجال الاجتماعي، وتطوير الذات، ومجال الحاسب الآلي، والمجال المالي، والإداري، والتصوير لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية النسائية. وفق احتياجات سوق العمل السعودي. بما يتوافق مع الخطة الوطنية للتدريب والتأهيل.