"جوائز المرأة العربية".. تكريم للنساء برعاية "سيدتي"

12 صور

نظمت الشّركة الكويتية الرائدة "الطرف الأغر" حفلاً خاصاً لتكريم النّساء الرّائدات، وقدّمت لهن جوائز على انجازاتهن، ضمن حفل عشاء فاخر أقيم في فندق وأبراج الشيراتون في الكويت ، بالتّعاون مع بنك الخليج، "تاناغرا"، " Fragrance DU BOIS "، ومبرّة رقية عبد الوهاب القطامي لسرطان الثدي، و"Five Level Production"، ومجلّة "سيدتي".

وأُعلن عن أسماء الفائزات بجوائز المرأة العربية 2014 خلال مؤتمر صحفي حضره عضو لجنة التّحكيم الشيخ مبارك فهد السالم الصباح، وكيل شؤون المراسم الأميرية بالديوان الأميري في دولة الكويت، وعدد من أعضاء اللجنة. وحصلت الشيخة شيخة العبدلله الصباح على جائزة "المرأة الملهمة لهذا العام" تكريماً لأعمالها الإنسانية في الجّمعيات الخيرية بما فيها النادي الكويتي للمعاقين والهلال الأحمر.

وحضر الحفل الفائزون وعائلاتهم، وكبار الشخصيات بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والشّخصيات البارزة بمن فيهم الممثلة المصرية داليا البحيري، والإعلامي المصري محمد الحكيم وغيرهما. كما قام بتقديم الحفل الممثل الكويتي القدير محمد المنصور وقدّم الجوائز للفائزات.

المكرّمة نور عبد العزيز العرفج، سيدة الأعمال لهذا العام ، وفي كلمة لها، قالت: "شرف كبير أنّ أحظى بالتّكريم ضمن هذه المجموعة الإستثنائية من السّيدات. لقد حققت هذه الجائزة إنجازات كبيرة ليس فقط من حيث تكريم سيدات الكويت، بل أيضاً في الإضاءة على التّطور الملحوظ في دور المرأة في المنطقة".

وتألفت لجنة التّحكيم لهذا العام من الشّيخ مبارك فهد السالم الصباح، وكيل شؤون المراسم الأميرية بالديوان الأميري في دولة الكويت، والدكتورة موضي الحمود، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الكويت، وليلى عبدالله ثنيان الغانم، رئيسة لجنة حياة المنبثقة عن مبرة رقية القطامي، والرئيس التنفيذي لشركة "Gulf Trader"، ومنى الغانم، الرئيسة التنفيذية لمنتجع " Cameo Spa"، ونادين الشاعر، رئيسة تحرير مجلة أهلاً أرابيا.

وعلّق الشيخ مبارك فهد السالم الصباح، وكيل شؤون المراسم الأميرية بالديوان الأميري في دولة الكويت على الحدث قائلاً: "تهدف جوائز المرأة العربية بالدّرجة الأولى إلى الإضاءة على المساهمات الفعّالة لسيدات المجتمع وتكريمها. وقد حصلنا على مشاركات رائعة خلال العام الجّاري ولاحظنا مشاركة النّساء في العديد من المشاريع المتميزة في مختلف المجالات. وتسعى الجائزة إلى تحديد الإنجازات المتميزة وتكريم أصحابها. ومن هنا نتوجه بالشّكر لكافة رعاة هذه الفعالية وبخاصة شركة " الطرف الأغر " لمساهمتها في إنجاز هذا الحدث".

هذا، و كان حفل جوائز المرأة العربية قد إنطلق للمرة الأولى في الكويت العام 2013 من قبل "ITP"، بالتّعاون مع الدكتورة لبيبة تميم، المديرة التنفيذية ومديرة الشؤون الطبّية في مبرّة رقية عبد الوهاب القطامي لسرطان الثدي. ولقد عملت الدكتورة تميم إلى جانب سو هولت، نائب مدير "ITP" لتأسيس هذه الجائزة. وسوف تعمل "ITP" على نشر كتاب تذكاري لجوائز المرأة العربية 2014 في الكويت، يتضمن معلومات عن الفائزات وإنجازاتهن مع صور من الفعالية. وسيتم توزيع النّشرة الرسمية في مجلة "سيدتي الكويت"، وسوف تحصل عليها الفائزات كافة وأعضاء لجنة التّحكيم والرعاة، كما أنّها متوفّرة في كافة متاجر شركة " الطرف الأغر " في مدينة الكويت.

وقال السيد عامر الأنصاري، العضو المنتدب في شركة الطرف الأغر: " إنه لشرف كبير أنّ تكون "الطرف الأغر" في موقع يخوّلها دعم مثل هذه القضية والمنظمة القيّمة في جوائز المرأة العربية. وعسى أن يستمر الاعتراف بالمساهمات والإنجازات النّسائية الاستثنائية في عالم الأعمال، العلم والتربية".

لائحة الجوائز وأسماء الفائزات:

سيدة الأعمال : نوره عبد العزيز العرفج

التعليم : سميرة الريس

الفن : ثريا البقصمي

الشخصية المبادرة : مريم النصف

الأدب : سعدية مفرح

التصميم والأزياء : فرح البابطين

التصميم : فرح بهبهاني

الطب : الأستاذة ماجدة العازمي

الإعلام : فاطمة حسين العيسى

الرياضة : علياء محمد قلعي

الأعمال الخيرية : لولوة خليفة الغانم

الموهبة الشابة : لميس نجم

الخدمات الدبلوماسية : دلال الحميضي

سيدات في القطاع الحكومي : منيرة المطوع

المرأة الملهمة للعام : الشيخة شيخة العبدلله الخليفة الصباح

إنجازات الحياة : لمياء الحميضي

تقديم خاص : غنيمة المرزوق