اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير سلطان بن ناصر بن عبد العزيز يرعى المعرض الثامن لذوي الاحتياجات الخاصة

11 صور
رعى الأمير سلطان بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود المعرض التشكيلي الثامن لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يشرف عليه وينظّمه سنوياً "مرسم المبدعين" بإشراف مباشر من صاحبته الفنانة التشكيلية سعاد بلخضر، والذي أقيم في فندق "أنتركونتننتال" بجدة. بعد وصول الأمير سلطان تجوّل بصحبة الحضور في المعرض مستمعاً لشرح الفنانة سعاد بلخضر حول اللواحات المعروضة، وكذلك مستمعا لشرح بعض المشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي نهاية الجولة قام بتسلمي الدروع للرعاة وبعض المشاركين، والفنان راكان.
ضمّ المعرض 80 لوحة شارك فيهها 70 طالباً وطالبة من أطفال 30 مركزاً بجدة. وقد تنوّعت اللوحات بين العديد المدارس الفنية، على غرار كبار التشكيليين، حيث تناولوا فيها أحاسيسهم الطفولية الممتلئة بالبراءة والتلقائية. وفي نهاية الجوّلة ألتقط الأمير سلطان عدّة صور مع بعض ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ثم قام بتوزيع الدروع على الجهات المشاركة والرعاة.
ليس غريبا على الأمير سلطان بن ناصر رعاية هذا المعرض، الذي حظي بدعمه ورعايته خلال السنوات الماضية أيضاً، خاصة أن سموّه يضعف أمام الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين قال غنهم: " إن ما شاهدته اليوم من أعمال لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً يدعو للفخر والاعتزاز، ومن الضروري أن يدعم المجتمع هذه الفئة، وتنمية تلك المواهب والسير بها إلى منصات التتويج".
أما الفنانة سعاد بلخضر فقالت لـ "سيدتي نت": "أشعر بمسؤولية كبيرة أمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، فهم لديهم قدرات يمكن استثمارها، ولهذا حرصت على أن يكون المعرض سنوياً، وبمساهمة من "مرسم المبدعين" لتشجيع المواهب الفنية من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والنابعة من إيماني بضرورة الاهتمام والعناية بهذه الفئة الغالية علينا جميعاً".