منزل متحرّك تصل قيمته إلى أكثر من مليون دولار

5 صور

أنتجت شركة أمريكيّة منزلاً متحرّكاً بمواصفات فندقية من فئة الخمس نجوم، مقابل مبلغ يزيد قدره عن مليون دولار، ما يجعله الأغلى من نوعه في العالم.

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام أجنبيّة، فإنّ هذا المنزل المتحرك ليس مجرّد مكان للنوم على الطّريق، إنّما يتضمن مواصفات عالية من الراحة والرفاهية التي تتقدّم على تلك الموجودة في المنازل الشاطئيّة الفاخرة، والتي تقدّمها أهمّ شركة شاليهات في الولايات المتّحدة الأمريكية والمعروفة بمواصفاتها الفاخرة.

ويتميّز هذا المنزل السيّار، من الداخل، بغرف نومه الفخمة، بالإضافة إلى مواقد التدفئة، فضلاً عن احتوائه على بيانو للعزف وستوديو لتسجيل الصوت، من أجل استخدامه من قبل الفنانين في رحلاتهم. كما يتضمّن 10 شاشات تلفزيونية، جميعها من إنتاج شركة "سامسونغ"، منها اثنتان وضعت في غرفة القيادة كي تسمح للسائق بمشاهدة التلفزيون أثناء القيادة.

أمّا من الخارج، فسطح المنزل قابل للاستخدام أيضاً من خلال سلّم يسمح بالصعود إليه، من أجل الاستمتاع بالهواء الطلق، لأنّه مجهّز بأماكن للجلوس.

ولا يحتاج هذا المنزل، الذي هو من إنتاج شركة Art RV، إلى موادّ بناء أو قطعة أرض من أجل الحصول عليه، إنّما يحتاح صاحبه إلى اقتناء موقف خاصّ به أو استئجاره.

 

 

سعوديون ينجحون في تطوير "روبوت" لإطفاء الحريق