خطوة بخطوة:سوفليه الليمون المثلّج

المقادير:
-ورقتان من الجيلاتين
-3 بيضات كبيرة مفصول صفارها عن بياضها
-125 غرام من السكر الناعم
-بشر وعصير حبتين من الليمون الحامض
-150 ملليلتر من كريما الخفق
-كريما طازجة وتوت وأوراق نعناع، للتزيين
-بسكويت صغير، للتقديم
- 7 كؤوس (سلطانيات) للتقديم، تبلغ سعة الواحدة 100 ملليلتر
-ورق الخبز

طريقة التحضير:
1- أعدّي كؤوس التقديم.وقصّي ورق الخبز بشكل يغطيها بالكامل ويرتفع عنها بمقدار سنتيمترين، ثم ضعيها على صينية الخبز.وبواسطة شريط لاصق، ثبتي الورق حول كل كأس، على ألا يغطي الورق أسفل هذه الأطباق.
2- ضعي ورقتي الجيلاتين في وعاء يحتوي على ماء بارد، علماً أنّ كمية الماء غير هامّة.
3 -ضعي صفار البيض والسكر الناعم في وعاء الخلاط، واخلطيهما بغية الحصول على خليط كريمي وكثيف، بحيث يدع ذيل عند إزالة الخلاط من الوعاء.وبعدها، يوضع هذا الخليط فوق مقلاة تحتوي على ماء يغلى على نار هادئة، مع التحريك حتى يصبح أكثر كثافة وكريمياً.ثم، أضيفي بشر وعصير الليمون، مع التحريك.
4- اسكبي، في وعاء، مقدار ملعقتين كبيرتين من الماء المغلي.اعصري ورقتي الجيلاتين لإخراج أكبر قدر ممكن من الماء منها، ثم أضيفيهما إلى وعاء الماء المغلي وحرّكي حتى تذوبان، ثم أضيفيها إلى خليط الليمون والسكر وصفار البيض.
5 -اخفقي بياض البيض حتى يصبح قاسياً، بحيث تقلبين الوعاء بدون وقوع الخليط منه. ثم اخفقي الكريما حتى تصبح ناعمة.وتجدر الإشارة إلى أن خفق بياض البيض أوّلاً، لا يعني ضرورة غسل أداة الخفق بين الاستخدامين.
6- يضاف خليط الكريما إلى خليط الليمون، عبر استخدام ملعقة كبيرة.وتضاف كذلك ملعقة كبيرة من بياض البيض المخفوق إلى خليط الليمون، ويحرّك.
7 -بلطف، يغلّف بياض البيض المخفوق خليط الليمون، مع تجنب حبس الهواء.
8- يحرّك الخليطان بحذر، بواسطة ملعقة كبيرة معدنية.
9- يوزّع هذا الخليط على كؤوس التقديم، التي تملأ بما يقارب 1.5 إلى 2 سنتيمتراً فوق حافتها، وتحفظ في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 ساعات، أو ليلة كاملة.
10- للتقديم: يتمّ إخراج كؤوس السوفليه من الثلاجة، ويزال الشريط اللاصق بخفة. أمسكي سكيناً بعكس اتجاه الورق لنزعها عن السوفليه، وشدي الورق. زيني هذه الأطباق بالكريما والتوت وقليل من النعناع، وقدّميه مع البسكويت.


(هذه المقادير تكفي من 6 إلى 7 أشخاص).

تابعوا معنا:

بالفيديو:كيف تحضّرين أم علي؟

زيّني عصير الفراولة بجوز الهند

المزيد من

EMPTY TAGS
X