أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعوديون وكويتيون يفوزون بمسابقة تدوين

جذب موقع التواصل الاجتماعي تويتر الكثير من العرب للتغريد على صفحاته بمعلومات وأفكار عديدة، ولعل النصيب الأسد منه كان للخليجيين، حيث فاز ستة سعوديين وأربعة كويتيين في مسابقة تدوين لاختيار أفضل المغردين العرب على موقع تويتر للتدوين المصغر.

وتدوين هي عبارة عن مسابقة ثقافية معلوماتية تهدف إلى دعم التدوين الرقمي في المنطقة العربية بطرقه ومجالاته المختلفة، وتتبع جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الكويت، وقد تنوعت الحسابات الفائزة ما بين الثقافة والطب وعلم النفس والسياحة وطب الأطفال.

أما الفائزون السعوديون الستة فهم:

أحمد العضيب حيث فاز بالجائزة المتعلقة بمجال الثقافة واللغة، وخالد النمر في مجال الصحة، وطارق الحبيب في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، وعبد العزيز الأحمد في مجال التنمية البشرية والعلوم الاجتماعية، وعبد اللطيف الحجيري وهو صاحب حساب معلومات سياحية (ترافلر بيديا) ويقدم لمتابعيه معلومات عن أفضل الأماكن السياحية، ومحمد المقبل في مجال طب الأطفال وصحتهم وأساليب رعايتهم.

,الفائزون من الكويت هم:

جاسم المطوع في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس، وخالد الطيب الذي يقدم معلومات عن الأعشاب ووسائل الطب البديل في مجال الصحة، ومبارك فضل العمير ويعنى حسابه المسمى بالقاموس بتقديم شرح لمعاني كلمات اللغة العربية، وراشد السهل في مجال العلوم الاجتماعية وعلم النفس.

وبلغت القيمة الإجمالية لمسابقة "تدوين" 50 ألف دولار ومنحت لعشرة فائزين يحصل كل منهم على خمسة آلاف دولار. بحسب صحيفة الوئام.

الجدير بالذكر أنّ السعودية تعد هي صاحبة أكبر عدد من حيث مستخدمي تويتر النشطين في العالم العربي، حيث يصل عدد المستخدمين إلى 1.9 مليون مستخدم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X