"سيدتي".. 58 مليون مشاهدة و5 ملايين على "فيس بوك"

حققت مجلة "سيدتي" في موقعها الإلكتروني نسبة مشاهدة بلغت 58 مليون مشاهدة في شهر مايو 2014، و3.4 مليون زائر، أي بزيادة تجاوزت 200% عن الفترة نفسها من السنة الماضية، ليحتل الصدارة ويكون الموقع النسائي العربي الأول عبر العالم.

هذه النجاحات المتتالية، انعكست إيجاباً وبصورة جلية على نسبة المعجبين بصفحة "سيدتي" على "فيس بوك"، فخلال عام واحد تقريباً قفز عدد المعجبين من مليوني معجب عام 2013 إلى 5 ملايين معجب هذا العام. وبذلك تكون الصفحة من أكثر الصفحات جذباً بين الصفحات الخاصة بالمجلات العربية قاطبة، ويأتي ذلك بفضل استراتيجية "سيدتي" التحريرية المتميزة التي تتلخص بتسخير كافة منصاتها الإعلامية من موقع وتلفزيون، ونشرة إلكترونية، وشبكة تواصل اجتماعي، حيث يتم عرض مواضيع الموقع بشكل مختصر وجاذب، من دون الدخول في تفاصيل، بحيث يجد المستخدم نفسه بحاجة إلى معرفة المزيد من مواضيع اجتماعية وجمال وأزياء وعلاقات ونصائح عمل ووظائف وغيرها، فيقوم بالضغط على رابط الموضوع ليدخل الموقع، ولا ينتهي الأمر هنا.. بل تعمل الاستراتيجية على الاحتفاظ بالزائر أطول فترة ممكنة، ليبرز هنا دور المحتوى الجيد فمستخدم الإنترنت يريد الخلاصة بشكل شائق ومثير. وتكون المرحلة الثالثة عبر جذب المستخدم إلى منصات "سيدتي" الأخرى وتوجيهه لقراءة المجلة في الأسواق لمزيد من التفاصيل، أو لتطبيق "سيدتي" على الآيباد، أو الموبايل وذلك عبر وضع روابط في الموضوع.

كسب ولاء القراء
إضافة إلى المحتوى، تتجه "سيدتي" إلى تقديم خدمات لكسب ولاء قرائها، ولا يكون ذلك إلا عبر المصداقية والشفافية في طرح المواضيع، والتواصل مع الجمهور وخلق حوار معه، ، ولبناء هذا الولاء ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية قامت بالكثير من الحملات مثل حملة "لا للسمنة"، وحملة "الأيادي البيضاء"، وحملة "لا لزواج القاصرات"، وغيرها.
جاء كل ذلك من دون تجاهل المجلة المطبوعة، التي يتم الاستفادة من محتواها من دون تكرار؛ بل تتم عملية تكامل، بين المجلة والموقع.

"كن نجم غلاف سيدتي"
وتقديراً لولاء القراء والمتابعين، بدأت "سيدتي" بمسابقة جديدة من نوعها عبر صفحتها على الفيس بوك، بعنوان "كن نجم غلاف سيدتي"؛ إذ سوف تقدم لقرائها فرصة طباعة عدد خاص يحمل على غلافه صورة أصحاب أفضل الصور المرسلة إلى المجلة والتي يمكن الاطلاع على مواصفاتها الفنية عبر الموقع الإلكتروني www.sayidaty.net، وستقوم بإيصال النسخة إلى عنوانه.
كما ستقوم "سيدتي" بنشر صور الأغلفة الفائزة على صفحاتها، وفي موقعها الإلكتروني.