أجمل 5 أعراس لنجمات من القرن التاسع عشر!

13 صور

بترف وأناقة، عقدت هذه الوجوه الشهيرة من القرن العشرين قرانها في حفلات زفاف بقيت ذكراها إلى يومنا هذا. بعد مرور عقود من الوقت، ما زلنا نعتبر غريس كيلي وإليزابيث تايلور وأودري هيبورن وجاكي كينيدي وبريسيلا بريسلي كأجمل العرائس التي شهد عليها التاريخ. بالتالي، دعونا نستذكر سوياً أعراسهنّ السحرية.
إليزابيث تايلور ـ 1950
تصدّرت إليزابيث تايلور، العروس التي كانت آنذاك في الثامنة عشرة من عمرها، الصحفَ في عام 1950. في الواقع، لقد أتمّت في ذاك العام زفافها الأول إلى زوجها "كونراد هيلتون جونيور"، وريث ثروة فنادق "هيلتون". ارتدت إليزابيث فستاناً حريرياً بلون الكريم، مرصّعاً باللآلئ، ومزوّداً بكورسيه، ما أبرَز قوام الشابة النحيفة أصلاً.
لا يزال الفستان مرغوباً حتى اليوم، إذ إنّه بيع في عام 2011 بمبلغ ناهز 186931 ألف دولار أمريكي، بعد وفاة تايلور عن 79 عاماً.
غريس كيلي ـ 1956
جسّد زفاف الممثلة الهوليوودية الرائعة الجمال غريس كيلي إلى أمير موناكو الحكايات الخيالية الصاعدة من الكتب التي نرويها للأطفال. وما مِن عجب أنّه حمل لقب "زفاف القرن". في عام 1956، عقدت الممثلة الحاصلة على جائزة أوسكار، وملهمة المخرج العظيم "ألفريد هيتشكوك"، قرانها على أمير "موناكو" مرتديةً أحد فساتين الزفاف الأبرز في العالم، والذي صمّمته "هيلين روز"، فكان مصدر إلهام لفساتين زفاف أخرى، بما فيها فستان زفاف "كيت ميدلتون"، الذي كان من إبداع "ألكسندر مكوين". ولكن قصة الحبّ هذه انتهت إلى قدر مأساوي، تمثل بموت الأميرة غريس في حادث سيّارة، عام 1982، أي بعد 26 سنة من زواجها بأميرها.
جاكلين كينيدي أوناسيس ـ 1953
تصدّرت جاكلين كينيدي أوناسيس المعروفة بلقبها (جاكي أو) الصحفَ العالمية لدى زواجها بالرئيس الأمريكي المستقبلي "جون أف كينيدي"، عام 1953. وهكذا، انطلقت أسطورة الموضة. ارتدت فستاناً عاجياً منسدلاً مصنوعاً من قماش التافتا الحريري من تصميم "آن لوي". بالإضافة إلى ذلك، وضعت طرحة أورثتها إيّاها جدتها. للأسف، لم تحصل هذه المرأة الأنيقة على نهايتها السعيدة، إذ إنّ زوجها الرئيس كينيدي اغتيل عام 1963، وتوفّيت هي بعد خسارتها للمعركة ضدّ مرض السرطان عام 1994.
أودري هيبورن ـ 1954 و1969
كان طراز وأناقة أودري هيبورن فريدان من نوعهما. في الواقع، كانت مصدر إلهام في عالم الموضة للكثير من المصمّمين والنساء، ولا تزال حتى يومنا هذا. في زفافها الأول بالممثل "مال فيرور" عام 1954، ارتدت نجمة فيلمي "ماي فير لايدي" و"رومن هوليداي" فستاناً من تصميم "بالمين". وعوضاً عن وضع طرحة، ازدان شعر العروس بإكليل رومانسي من الزهور. وبما أنّ الزواج لم يدم طويلاً، تزوّجت هيبورن لمرة ثانية، عام 1969، من "أندريه دوتي". يومها، ارتدت فستاناً زهريّاً قصيراً، صمّمه لها صديقها المقرّب "هيبار دي جيفنشي"، ووضعت وشاحاً ينسجم مع الفستان بخطوة جريئة ودائمة.
إليزابيث تايلور (مرة أخرى) ـ 1964
هذه المرة ارتدت فستاناً لعقد قرانها على الممثل "ريتشارد بيرتون" (للمرة الأولى). بعد تعرّّفهما إلى بعضهما البعض، للمرّة الأولى، لدى تصوير فيلم "كليوباترا"، فأضحيا الثنائي الأبرز، الذي تتناقل وسائل الإعلام عنه الأخبار. ارتدت تايلور فستاناً أصفر مصنوعاً من الشيفون، ذا خصر أمبيري، بينما ازدان شعرها بالزنابق الليلكيّة والبيضاء. كانت طلّتها جديرة بأجمل ممثلات هوليوود. ولكن للأسف أنّ زواجها لم يدم طويلاً، وانفصل الثنائي للمرة الأولى عام 1974، وللمرة الثانية عام 1976.
بريسيلا بريسلي ـ 1967
قد يكون هذا الثنائي هو الأكثر جدلاً على هذه اللائحة. تزوّج بريسيلا وألفيس بريسلي عام 1967، أي بعد سبع سنوات من لقائهما الأوّل. في الواقع، كانت في الرابعة عشرة من عمرها، عندما تعرّفت إلى أيقونة "الروك"، عندما كان جندياً أمريكياً، ولم يكن الجميع موافقاً على زفافهما، ولا حتى عائلتها. ولكن، في نهاية المطاف، حصل ألفيس على استحسان الجميع، وتزوّجا في حفل تصدّر الصحف. ارتدت بريسيلا فستاناً أبيض مصنوعاً من الشيفون والحرير، مع طرحة من التول، وصل طولها إلى ثلاثة أقدام، مع نفخة شعر وكحل أسود، كما كنّ العرائس في الستينات.

سيعجبك أيضاً:

كيف تحصلين على حواجب مثالية في يوم زفافك؟

10 أدوات تجميلية تحتاجين لها في حقيبة زفافك!

5 قواعد تجميليَّة من خبراء"MAC"لعروس متألقة