تدشين معرض الرياض الدولي بمشاركة المغرب

3 صور
دشن وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة معرض الرياض الدولي مساء أمس برفقة الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المغربي رئيس الوفد المغربي محمد عبو، والذي أعلن بأنّ المملكة المغربية تشارك بجناح كبير في معرض الرياض الدولي والذي يضم نحو 15 شركة مغربية تمثل عدة قطاعات منها المواد الغذائية والسيارات والادوية والبناء والنسيج وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات والمقاولات وبالاضافة إلى قطاعات أخرى متعددة.

وأضاف عبو بأنّ القطاعات التي تشارك فيها الشركات المغربية هي: المواد الغذائية والسيارات، والأدوية، والبناء، والنسيج، وتكنولوجيات المعلومات، والاتصالات والمقاولات، بالإضافة إلى قطاعات أخرى متعددة، وذلك لاستكشاف أسواق جديدة في السعودية ودول الخليج، وأنهم حريصون على أن يزيد هذا المعرض وغيره من الفعاليات من المبادلات التجارية بين البلدين، وأكد أنّ حجم التبادل التجاري بين السعودية والمغرب لا يرقي إلى مستوى وحجم العلاقات المتميزة بين المملكتين موضحًا أنه يبلغ 3 مليارات دولار.

من جهته قال الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي إنّ التعاون السعودي المغربي هو امتداد للتواصل بين السعودية والمغرب، وقال:" لقد وقعنا مؤخرًا في المغرب مذكرة تفاهم مشتركة في مجال التجارة والصناعة بهدف تعزيز التجارة بين البلدين". وقال:" لقد كان هناك معرض وملتقى عام ومشترك بحضور نحو 100 شركة سعودية في المغرب، والآن هذه المشاركة المغربية الكبيرة. وهذا يوثق لحجم التعاون بين البلدين، ونحن مهتمون بزيادة التبادل التجاري بيننا".