كيفية قراءة أفكار الناس من خلال لغة الجسد

2 صور

تحدثنا عن التحكم بلغة جسدك وتجنب الأخطاء الشائعة في التواصل غير اللفظي في مقالات سابقة، ولكن ماذا عن قراءة الآخرين؟

تظهر البحوث أنه أيا كان ما نشعر به أولا يظهر في حركة أجسادنا، ولا يظهر في إدراكنا الواعي إلا لاحقا (بعد ثوان فقط). في هذا المقال، ستتعلمين عن الأشياء التي تبحثين عن في لغة جسد الشخص الذي أمامك لقراءة أفكاره.

 

1.    الاستماع

قبل أن تبحثي عن أي علامات، احرصي على الاستماع. وهذا يعني أن لا تقومي بعدة مهام من أي نوع. تجنبي استخدام هاتفك أو النظر إلى ساعتك. بدلا من ذلك، تواصلي بالعيون وميلي قليلا للأمام وأومئي برأسك بين الحين والآخر لكي تظهري له أنك تولين اهتماما.

 

2.    راقبي قدميه

لأن معظم الناس يحاولون التحكم بلغة أجسادهم عن طريق التركيز على تعابير الوجه والذراعين، لا يتدربون على الجزء السفلي من الجسم. وهناك تحدث كل الأشياء، وحيث يمكن أن تعرفي الحقيقة.

 

سيظهر الناس غالبا علامات تدل على القلق والعصبية من خلال زيادة حركة القدمين، حيث يقومون بتحريك القدمين باستمرار ونقلها من مكان لآخر ولفها حول بعضها البعض أو حول الأثاث. وسيقومون بمد أو تكوير القدمين لتخفيف التوتر، أو حتى قد يركلون قليلا في محاولة رمزية للهروب. وتظهر الدراسات أن المراقبين يحققون نجاحا أكبر في الحكم على الحالة العاطفية الحقيقية للشخص حين يكون بوسعهم رؤية الجسد بأكمله.

 

3.    راقبي حركة أعينهم

العينين هما من أصعب الأجزاء التي يصعب التحكم بها، مما يجعلها مرآة لمعرفة أفكار ومشاعر الشخص.

ليس من السهل اكتشاف كذبة ما، إلا أن العينين اللتان تنظران للأعلى يسارا قد يعني أن الشخص يحاول تأليف فكرة ما من لا شيء. ومحاولة تذكر شيء مألوف يجعل العينين تنظران للأعلى يمينا. وتحريك العينين باستمرار من جانب إلى آخر قد يشير إلى التوتر.

 

 

أقرأي أيضا

كيفية تعزيز تواصلك من خلال لغة الجسد

كيفية التعرف على متنمر في المكتب