3 أشياء مفيدة ينبغي وضعها على بطاقة الأعمال الخاصة بك

أحد النصائح الأكثر أهمية في فعاليات التواصل هي أن يكون لديك ما يكفي من بطاقات العمل في جيبك لانتهاز فرصة لقاء شخص مثير للاهتمام. وسواء كنت قد خرجت للتواصل أو البحث عن وظيفة أو لقاء جهة اتصال ما للمرة الأولى، من الضروري أن تكون المعلومات المناسبة على بطاقة العمل الخاصة بك بحيث يسهل على الآخرين تتبعك ومعرفة مكانك لإجراء صفقة تجارية ما أو متابعة عمل معين.

سواء كنت تريدين حضور معرض للأعمال أو حدث للتشبيك بين المهن أو لقاء مباشر، من الجيد أن يكون معك بطاقة عمل لكي يسهل على الآخرين المتابعة معك.

إليك ثلاثة أشياء عليك وضعها على بطاقة العمل الخاصة بك:

 

استفيدي من التقنيات الحديثة وأضيفي أكثر من مجرد معلومات الاتصال مثل اسمك والمسمى الوظيفي واسم الشركة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. إذا كنت تستخدمين بطاقة ذات وجهين، ستتمكنين من إضافة معلومات إضافية مع تجنب حشو الجزء الأمامي من البطاقة بالكثير من المعلومات.

1.    عنوان Linkedin الخاص بك. في عالم الأعمال اليوم، عليك أن تثبتي مهاراتك التقنية وقدرتك على التواصل عبر الإنترنت عن طريق إضافة عنوان Linkedin الخاص بك على بطاقة الأعمال. احرصي أن يكون ملفك على Linkedin يظهر إنجازاتك وتوصياتك.

2.    عنوان موقع الأعمال الإلكتروني الشخصي لك. إضافة وصلة أو رابط إلى موقع الأعمال الشخصي الخاص بك أو مدونتك يساعدك على إظهار مهنيتك وتسويق عملك بطريقة مباشرة بالنسبة لأولئك الراغبين بالحصول على المزيد من المعلومات. إذا كنت تعملين في مجال الفن أو التصميم أو الكتابة، قد يكون إضافة وصلة إلى محفظتك فعالا في إظهار عملك الحالي ما سيثبت لأصحاب العمل المحتملين أنك الشخص المناسب للوظيفة.

3.    رمز الاستجابة السريعة QR code. يمكنك أيضا إضافة رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن مسحه بواسطة الهاتف الذكي وربطه بعنوان إلكتروني (قد يكون صفحة على الفيس بوك) بحيث يمكن للمشاهد الحصول على المزيد من المعلومات.

يستخدم بعض المهنيين الجانب الآخر من بطاقة العمل لقول المزيد عن أنفسهم عن طريق عبارة وصفية لك tagline أو سرد ثلاث إلى خمس مهارات أو مجالات المعرفة التي يمكن تقديمها للعملاء وأصحاب العمل المحتملين.

من المهم أن لا تكون البطاقة فوضوية ومحشوة بطريقة غير مرتبة بالمعلومات. احرصي على أن يكون على بطاقتك مساحة بيضاء كافية بحيث يسهل قراءتها واحرصي أن يكون التصميم جذابا. من المفيد أن يكون شكل وتصميم البطاقة مبتكرا بحيث تكون بطاقتك لا تنسى.

 

أقرأي المزيد

كيف تكوّنين شبكة من العلاقات في الأحداث المتعلقة بالعمل؟

7 أشياء يجب أن تكون على مكتبك