كيف تمنعين أفضل موظفيك من ترك العمل

وفقا لمعهد غالوب، 70% من الموظفين غير منخرطين في مكان العمل. هذا يعني أن غالبية الموظفين ينتظرون بفارغ الصبر لترك مكاتبهم عند الساعة الخامسة. وعدم اهتمام الموظفين بالعمل يعني نسبة دوران أكبر إذا لم تعملي بجد للاحتفاظ بموظفيك الأكثر كفاءة.

 

لا تنسي أن موظفيك جاءوا إلى الشركة متحمسين ومليئين بالأفكار وحريصين على النجاح ورفع الشركة إلى مستويات أعلى، والآن يلعبون أو يدردشون على الإنترنت وينتظرون بفارغ الصبر للعودة إلى منازلهم.

 

في هذا المقال، سنعدد بعض النصائح للحفاظ على أفضل موظفيك وتجنب خسارتهم لصالح شركات أخرى.

 

-       لا تطلبي منهم أن يفعلوا كل شيء على طريقتك. اسمحي لهم بمناقشة مسائل العمل معك ويكونوا جزءا من عملية صنع القرار.

-       استمعي لهم. تجنبي مقاطعة موظفيك بغض النظر عن أهمية ما تريدين قوله. لمساعدتك على التزام الصمت والاستماع جيدا، خذي ملاحظات وانتظري أن ينتهي الموظفي من قول ما لديه.

-       حسّني الاتصالات. افتحي قنوات اتصال أفضل بينك وبين موظفيك لإبقائهم على اطلاع بما يحدث داخل وخارج الشركة عن طريق إرسال رسائل إلكترونية منتظمة لهم وعقد اجتماعات فردية وجماعية.

-       كافئي الإنجازات. اجعلي عملية تقدير ومكافأة السلوك الممتاز والإنجازات جزء من ثقافة الشركة. وحين تعرفي كيف يساهم كل موظف وتكافئي هذه المساهمة بشكل إيجابي، ستغرسين قيم العدل والولاء والتشجيع في موظفيك ويكون لديك فرصة أكبر للاحتفاظ بهم.

-       اختاري المحفزات بعناية. لا يريد الجميع الحصول على مكافأة مالية. فربما يكون البعض أكثر حماسا لو استطاعوا العمل عن بعد أحيانا أو ربما أخذ إجازة لبضعة أيام. وقد يرغب آخرون بأن يكون هناك صالة للألعاب الرياضية أو منطقة بلاي ستيشن حيث يمكنهم التنفيس عن ضغط العمل.

 

 

أقرأي المزيد:

3 نصائح إدارية لزيادة الإنتاجية في مكان العمل

كيفية إشراك الجمهور لإيجاد المحتوى