5 أسباب وجيهة للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال

مع وجود العديد من الخيارات للحصول على الماجستير في السعودية، فإن السؤال الذي يواجه المهنيين الشباب هو لماذا يجب أن أحصل على الماجستير؟

 

1       الماجستير يفتح أبواب جديدة لك

ستركزين في النهاية على مجال عمل واحد إلا أن برنامج الماجستير الخاص بك سيوفر لك مجموعة متنوعة من دروس العمل تؤهلك للعمل في أنواع مختلفة من الوظائف إذا قررت تغيير مجالك. الهدف هو أنه يعطيك الثقة بنفسكِ لتغيير مسيرتك المهنية من الإدارة إلى صحافة الأعمال إلى المقاولات إذا رغبت بذلك.

 

يريد أصحاب العمل عادة توظيف شخص يحمل الماجستير ومستعد لتغيير مسيرته المهنية خاصة إذا خضع لبرنامج ممتاز وتعلم مجموعة جديدة من المهارات التي يحتاجونها.

 

2       يمكنك الحصول عليه بالإضافة إلى وظيفتك

أحد العوامل المهمة بالنسبة للمهنيين الذين يعملون بدوام كامل هو الوقت. ولهذا يعتبر الماجستير فرصة رائعة لهم، حيث أنه ليس عليهم ترك وظائفهم أو تقليل ساعات عملهم (وكسب مبلغ أقل من المال بالطبع). ويمكن لطلاب الماجستير الدراسة والعمل في نفس الوقت، فدراستهم وعملهم يمكن القيام بهما في الوقت نفسه. أنا شخصيا أشجع العمل والدراسة إذا كنت تريدين الحصول على الماجستير لأنهما مرتبطان بشكل كبير وسيكون من المفيد لك تطبيق ما درست مباشرة في عملك.

 

3       يروي عطشك للتعلم المستمر

علمت أني أريد أن أتابع دراستي حتى قبل أن أكمل دراستي للبكالوريوس. إذا كان لديك تعطش للمعرفة والتعلم، أنصحك بشدة الدخول في برنامج ماجستير، فهو أقرب أعلى درجة تعليمية إلى العالم الحقيقي، وشهادة ستستفيدين منها أيا كانت مسيرتك المهنية.

 

4       يساعدك على تنمية عملك

ستدرسين عدة مجالات للخبرة مثل المحاسبة والتمويل والتسويق وتعريفك على حالات عمل عالمية. وستكون المعرفة التي ستكتسبينها، على المستوى العملي أو النظري، مفيدة للغاية لتنمية عملك إذا كان لديك عمل بالفعل.

 

5       يساعدك لكي تصبحي سيدة أعمال

أيا كان التخصص الرئيسي لك، إذا أردت أن تصبحي سيدة أعمال لا شك أنك ستحتاجين إلى الماجستير. فهو سيعلمك الكثير من الأشياء بشأن مشروعك وكيفية النجاح في المسارات المختلفة مثل الإدارة الاستراتيجية وسلوك المستهلك والإدارة المالية...الخ.

وسيشحذ الماجستير أيضا مهاراتك القيادية وشخصيتك العملية عن طريق منحك الفرصة لتقديم عملك أمام حشد من الناس وإلقاء خطاب على الملأ.

 

 

أقرأي أيضا :

6 صفات في شخصيتك قد تساعدك على الحصول على وظيفة

 

8 نصائح للمرأة العاملة لضمان النجاح