اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هذه هي الأسماء الحقيقية للنجوم الأتراك

7 صور

ليس العرب وحدهم من يحبّون إطلاق اسم مزدوج على أبنائهم وبناتهم، فعدد كبير من الأتراك يسجّلون أبناءهم وبناتهم رسمياً باسم مكوّن من مقطعين، وهذه ليست ظاهرة تركية حديثة بل قديمة من أيام الحكم العثماني والسلاطين العثمانيين حيث سمّيت والدة السلطان سليمان القانوني باسم مزدوج هو عائشة حفصة، لكنها اختصرته إلى حفصة فقط. وكذلك فعل العديد من المشاهير الأتراك الذين نذكر لكم بعضهم ممّن اختار أحد المقطعين اسماً فنياً مختصراً له التصق به سنوات عديدة، ولعب دوراً كبيراً في سهولة تداول اسمه في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الحديثة:

محمد نجاتي شاشماز الشهير بمراد علم دار
Muhammet necati şaşmaz
الممثل التركي محمد نجاتي شاشماز الشهير بمراد علم دار في مسلسل «وادي الذئاب» اختار لنفسه المقطع الثاني تاركاً الأوّل، لكن عائلته البعيدة عن الوسط الفني تحب مناداته باسم محمد تيمّناً بالرسول محمد عليه الصلاة والسلام خاصةً وأن شاشماز ابن عائلة صوفية محافظة دينياً.

كريم سارب أباك نجم "سنوات الصفصاف"
Kerim sarp apak
الممثل التركي الأسمر سارب أباك بطل المسلسل الشبابي الرومانسي الناجح «سنوات الصفصاف» على مدار ثلاثة مواسم، والذي قبض عليه قبل أشهر بتهمة تعاطي المخدرات، اسمه الأول كريم، لكنه اختار لنفسه فنياً الاسم الثاني (سارب) وعرف به لسنوات عديدة.

بيهتش بوغرا غولسوي الشهير بمؤيد
Behiç buğra GÜLSOY
أغرب اسم أوّل يحمله الممثل التركي بيهتش بوغرا غولسوي الشهير بمؤيد الذي حذف اسمه الأول لصعوبة تداوله إعلامياً. واختار لنفسه المقطع الثاني منه (بوغرا) الذي اشتهر به على مستوى العالم، ولا يعرف أحد اسمه المزدوج سوى عدد محدود من أصدقائه المقرّبين.

ملاحات أوزغو نمال الشهيرة بسراب
MELAHAT ÖZGÜ NAMAL
الكلّ يعرف الممثلة التركية أوزغو نمال الشهيرة بسراب في مسلسل «سيدة المزرعة» الذي حقّق لها نقلة نوعية في مسيرتها الفنية ورفع لها أجرها عدّة أضعاف، ورشّحها بقوّة لبطولة مسلسلها الأخير «الرحمة»، لكن قلّة فقط هي التي تعرف أنّ لها اسماً مزدوجاً بالسجلات الرسمية هو (ملاحات أوزغو). وقد وجدت في المقطع الأول نمطاً تقليدياً، فاختارت أوزغو لأنه أسهل نطقاً وأعذب وقعاً على الأذن، كما لا يحبّذ للإناث الأسماء المزدوجة عكس الرجال.

بيراك بيرسين توزوناتاش الشهيرة بالسلطانة ميهرونوسا
BERRAK BiRSEN TÜZÜNATAÇ
على عكسها تماماً، اختارت الممثلة التركية بيراك بيرسين توزوناتاش الشهيرة بالسلطانة ميهرونوسا في الموسم الرابع من «حريم السلطان» المقطع الأول من اسمها (بيراك)، لا المقطع الثاني (بيرسين) لأنه أكثر جمالاً وجاذبية لدى نطقه وسماعه، واعتادت عائلتها عليه من زمن بعيد.

خديجة توبا بيوكستون الشهيرة بلميس
HATICE TUBA BÜYÜKÜSTÜN
أما المفاجأة، فكانت في اسم الممثلة التركية الشهيرة عالمياً توبا بيوكستون المعروفة بلميس حيث كشفت السجلات الرسمية أن اسمها الأول هو (خديجة)، وأن الاسم الذي اشتهرت به (توبا) هو اسمها الثاني لكنها أحبّته أكثر، فحذفت اسمها الأول من حياتها العامة لاعتقادها أنه اسم لا يتناسب مع الوسط الفني في تركيا، وكان اختيارها لاسمها الثاني. لكن الفضول دفع بعض الأتراك لتساؤل مرح: هل كانت ستحقّق النجاح ذاته باسمها الأول: خديجة؟
محبّوها الأتراك يقولون نعم، فماذا يقول محبّوها ومعجبوها العرب؟ وأي اسم أجمل عليها خديجة أم توبا؟

جيهان كينان دوغلو زوج بيرين سات الشهيرة بسمر
CIHAN KENAN DOğULU
والمفاجأة الأكبر جاءت عبر كشف الاسم الأول لمغني البوب التركي الشهير كينان دوغلو، زوج الممثلة التركية الشهيرة بيرين سات المعروفة بسمر والذي تبيّن أنه اسم يطلق بكثرة في تركيا والعالم العربي على الإناث والذكور معاً ألا وهو اسم جيهان، واسمه المزدوج رسمياً هو جيهان كينان دوغلو، ولا يعرف بعد أي اسم هو المفضّل لدى زوجته: جيهان أم كينان؟