اختيار الملابس والمظهر المناسب لمقابلة العمل

الاتصال بك للذهاب لمقابلة عمل هي الجولة الأولى فقط في طريق الحصول على الوظيفة المرغوبة. الجولة الثانية هي الاستعداد للإجابة على الأسئلة وإبهار الأشخاص الذين يقابلونك بذكائك. والجولة الثالثة لها علاقة بالذكاء أيضا، فهي ملابسك. الطريقة التي ترتدي بها ملابسك لإجراء مقابلة عمل قد تفسد عليك فرصتك إذا لم تتبعي هذه القواعد البسيطة:

 

1.    التعرف على ثقافة الشركة. قبل شراء بدلة ما، خذي بعين الاعتبار الملابس المقبولة في الشركة التي تجري معها المقابلة. هل يرتدون بدلات يوميا أم يشجعون ارتداء ملابس مثل الجينز والتي شيرت؟ تقرر ثقافة الشركة درجة أناقتك في المقابلة. إذا كانوا لا يهتمون باللباس الرسمي، ستبدو غير مناسبة إذا ذهبت إلى اللقاء وأنت ترتدي بدلة جديدة وحذاء لامع.

بشكل عام، لا تختاري لباسا فاخرا جدا أو عاديا جدا. لا ترتدي الجينز إلا إذا كنت متأكدة أن هذا ما يتوقعون رؤيته.

 

2.    اكوي ملابسك جيدا كما لو كان يوم زفافك. فأنت لا ترغبين أن يعتقد أي شخص أنك مهملة أو مهلهلة الملابس ولا شيء يظهر ذلك مثل الملابس المجعدة.

 

3.    احرصي على أن تكون ملابسك على قياسك. فالملابس الفضفاضة جدا أو الضيقة جدا ستسبب لك الإحراج وتعطي الانطباع الخاطئ عنك.

 

4.    لا ترتدي الكثير من الاكسسوارات أو المجوهرات البراقة.

 

5.    اختاري ملابسك وفقا للموسم. فستبدين غريبة الشكل إذا كنت ترتدين قميصا بلا أكمام في الشتاء، ناهيك عن أنك ستظهري الكثير من جسمك. وينطبق الشيء نفسه على الملابس الثقيلة في الصيف.

 

6.    تجنبي وضع العطور النفاذة . بعض الناس يعانون من حساسية والبعض الآخر لن يحبوا العطر الذي تضعيه. تجنبي العطر تماما واستخدمي جل استحمام لطيف ذو رائحة منعشة.

 

7.    احرصي على أن يكون شعرك مرتبا. لا تقصي شعرك قبل المقابلة مباشرة، بل افعلي ذلك قبل اسبوع على الأقل لكي ينمو شعرك قليلا في حال لم تعجبك القصة.

 

8.    لا ترتدي ملابس غير محتشمة أو تكشف الكثير من الجسم. غطي جسمك دائما بقدر الإمكان وضعي في اعتبارك الموسم الذي أنت فيه عند اختيار الملابس.

 

9.    كقاعدة عامة، الألوان الخالصة التي لا تدخل فيها تدرجات ألوان تناسبك. فهي تناسب الجميع. ابتعدي عن النقشات أو الملابس الزاهية أو التي تحتوي الكثير من الألوان والزخارف.

 

10.    ضعي ماكياج بسيط يجعلك تبدين طبيعية ومهنية. فالقليل من الماكياج يمنحك طلة أنيقة ويظهر اهتمامك في حين عدم وضع أي ماكياج على الإطلاق سيجعلك تبدين مهملة

 

 

أقرأي المزيد:

ما أهمية وجبة الإفطار اليومية للمرأة العاملة ؟

نصائح للحصول على ترقية في العمل