خالد صالح يتبرع بـ50 ألف جنيه لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

3 صور

كشف السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أّنّ الفنان خالد صالح تبرع بـ 50 ألف جنيه، لدعم الدورة الرابعة من المهرجان، التّي ستُعقد في الفترة من 16 إلى 23 آذار/مارس المقبل.

وأوضح فؤاد أن خالد صالح سبق وأن تبرع للمهرجان بمبلغ 100 ألف جنيه في دورته الثانية، مشيراً إلى أن الدورة المقبلة للمهرجان ستُقام بدعم من وزارات: الثقافة والسياحة والخارجية والشباب، بالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.

من جهة أخرى، تمكّنت عزة الحسيني مدير المهرجان من الحصول على موافقة عدد من المنتجين والمخرجين لعرض أفلامهم في مصر، من خلال نادي السينما الذي سيُقام بالاشتراك بين وزارة الشباب ومهرجان الأقصر في جميع الأندية ومراكز الشباب لتعريف الشباب المصري بالثقافات الأفريقية المختلفة.

يذكر أن عزة الحسيني تُشارك حالياً في الدورة التاسعة من مهرجان لوزان للسينما الأفريقية بسويسرا، الذي يُعقد في الفترة من 21 إلى 24 آب/أغسطس 2014، لمشاهدة واختيار أفلام للدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، خصوصاً وأن مهرجان لوزان يضم مجموعة كبيرة من الأفلام الأفريقية الروائية والتسجيلية، بالإضافة إلى بانوراما لأهم أفلام المخرج المالي الكبير سليمان سيسيه.

 

 

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"