الفيصل يرعى حفل إنجاز السعودية

2 صور
من باب الإيمان بالطاقة الشبابية، وبقدرته على قيادة وطنه نحو النجاح والتميز أطلق وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل في جدة الحفل السنوي لبرنامج “إنجاز السعودية”، والذي حمل شعار “إعداد الشباب السعودي كقادة للغد في عالم ريادة الإعمال”.

وكان خالد الفيصل قد أشاد ومن خلال كلمة ألقاها في الحفل بأبناء المملكة وبناتها رواد الأعمال الناشئين، ونجاحهم باقتحام سوق العمل بهمة وأمل على جسور التعاون البناء للاستثمار في الثروة البشرية بين الأسرة والمدرسة وقطاع المال والأعمال.

وأضاف الفيصل:" لدينا فرصة للتأمل في جوانب المرحلة الحضارية في بلادنا، وأثر التعليم في التنمية الاقتصادية، وعلينا أن نسابق الزمن في تنمية مدارك أجيالنا بما يعينهم على اتخاذ القرارات الصحيحة والمبادرات المفيدة على ضوء الوعي بمجمل التحديات والفرص المستقبيلة لعل هذا هو جوهر العملية التربوبة وحيث يعتمد الاقتصاد العالمي بشكل كبير على عامل المعرفة الذي يرتكز على الارتقاء بمهارات القوى العاملة والتقنية والابتكار وريادة الأعمال والتعليم والتعلم مدى الحياة، لذلك فإنّ وزارة التربية والتعليم على أهبة الاستعداد التام للمشاركة في تنفيذ خطة التنمية العاشرة للدولة". فيما قال رئيس مجلس إدارة برنامج “إنجاز” عبد الكريم أبو النصر أنّ الحفل يهدف إلى استعراض أهم إنجازات الشباب من خلال مبادرات برنامج “إنجاز السعودية” وإظهار أفضل الممارسات لمساندة المواءمة بين مخرجات التعليم العام واحتياجات سوق العمل بحضور وزراء التربية والتعليم والعمل والتجارة والصناعة ومسؤولي إدارات التربية والتعليم في 25 منطقة تعليمية، إضافة إلى أكاديميين ورواد أعمال وممثلين للقطاع الخاص. بحسب صحيفة الأنحاء الإلكترونية

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج إنجاز السعودية يعد امتدادًا لمؤسسة جونيور اتشيفمنت وورلدوايد ®Junior Achievement Worldwide، وهي أكبر مؤسسة تعليمية عالميًّا غير هادفة للربحية تم تأسيسها في الولايات المتحدة عام 1919م وتتخصص في تدريب الطلاب لسوق العمل وإطلاق المشاريع الخاصة والمعرفة المالية من خلال برامج تقوم على التجربة ونقل الخبرات العملية. ويبلغ عدد المستفيدين من برامجها حاليًّا قرابة 11 ملايين طالب سنويًّا في 124 دولة.