الحيوية لدى Gucci والهدوء لدى Alberta Ferretti

18 صور

انطلق أسبوع الموضة الإيطالي للألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2015 في ميلان، يوم أمس، وابتدأ معه سباق أشهر دور الأزياء العالمية على تقديم أجمل، وأحدث، وأكثر التصميمات ابتكاراً وروعة. وعلى جدول يوم أمس، كان هنالك كلّ من دار Gucci ودار Alberta Ferretti. ومن المعروف عن الدارين إبداعهما وتقديرهما للمرأة بشكل كبير. وقد كانت مجموعاتهما لهذا الموسم على قدر توقّعاتنا، وربّما أكثر.
رأينا لدى الاثنتين مجموعتين رائعتين، وإن مختلفتين ومبتكرتين، وفق الطريقة الخاصّة بكلّ دار؛ فدار Gucci عادت إلى حقبة السبعينات، بكلّ تمرّدها وأسلوبها، الذي يجمع بين الأناقة والجرأة، وألوانها الحيوية النارية، التي تنوّعت بين الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، إضافة إلى تدرّجات الأزرق والأخضر، التي أعطت المجموعة دفقة شبابيّة وحيويّة مميّزة، وتوجّهت إلى المرأة ذات الشخصيّة القويّة والحضور الآثر. وقد رأينا الكثير من القصّات الأنثوية مع الخصر المُحدّد، والياقات الكبيرة، والأقمشة المرهفة والطبعات المميّزة. كما لم تخلُ من الطابع البوهيميّ الفوضويّ الذي اتّسمت به تلك الفترة. أمّا دار Alberta Ferretti فأهدت مجموعتها إلى المرأة الحالمة، ذات الحضور الهادئ، إذ طغت على المجموعة الفساتين المرهفة، ذات الأقمشة المنسدلة، كالشيفون والدانتيل، أو تلك التي زُيّنت بورود ربيعيّة رومانسيّة، على ألوان ناعمة كالبيج، والأزرق الفاتح، والورديّ الباهت، و"اللافندر" والأبيض النقي، وبقصّات أنثويّة حتى الغاية.
الاكسسوارات لدى Gucci كانت عبارة عن حقائب جلدية كبيرة وعمليّة. يُعلّق على الكتف بعضها، وبعضها يُحمل باليد. والأحذية صيفيّة ذات تصاميم أنيقة وكعوب عالية. أمّا لدى Alberta Ferretti فكانت الأحذية ذات الكعوب المسطّحة هي الطاغية مع ربطات وصلت للركبة.
أيّ مجموعة من هاتين المجموعتين تُشبه شخصيتك أكثر وتُناسبها؟ أهو الهدوء لدى Ferretti، أم الحيوية لدى Gucci؟

 

سيعجبك أيضاً:

لندن تودع أسبوعها وميلان تستقبله