7 نصائح لتوفير المال في موسيقى الزفاف

موسيقى الزفاف
موسيقى الزفاف تفصيل مهم
تحضيرات الزفاف منها موسيقى الزفاف الأساسية
موسيقى الزفاف
4 صور

باستطاعتك أن توفّري المال حتى عند حجز الفرق الموسيقية من خلال هذه الإرشادات والنصائح:
1. ستنشغلين جداً خلال اليوم المنشود. ولكنّ بإمكانك إعداد قائمة مسبقة بأغنياتك المفضّلة والتي تُريدين عرضها خلال الزفاف. احرصي على إعداد مختلف القوائم: واحدة تحتوي على موسيقى هادئة وكلاسيكيّة للحفل وللعشاء، وأخرى تضمّ أغنيات حماسيّة للرقص.
2. إن كنت مصرّة على حجز فرقة موسيقيّة، ولا يُمكنك تكلّف الأعباء كاملةً، فاسأليهم إن كان باستطاعتهم العزف لفترة معيّنة بتكلفة أقلّ.
3. اطلبي المساعدة من زميلة في العمل أو من قريب لك، فقد يكون على معرفة بأحد أعضاء فرقة موسيقية، ما يُعطيك أفضليّة وسعراً أفضل من السعر العادي.
4. إن أردت لاعب قيثارة أو حتى مجموعة موسيقيّة رباعيّة، فلِمَ لا تتكلّمين إدارة المعهد الموسيقي المحليّ، فهذه المجموعات تكون عادةً أقلّ تكلفةً من الموسيقيين المحترفين.
5. عادةً، يكون توظيف منسّق موسيقيّ أقلّ تكلفة من فرقة موسيقيّة تؤدي موسيقى حيّة، إذ إنّه يلعب أحدث الموسيقى، خصوصاً إن كانت أجواء الزفاف أقلّ رسميّة.
6. إنّ توظيف فرقة موسيقية مؤلفة من 12 شخصاً يكون ذا تكلفة أعلى من توظيف مجموعة مؤلفة من 4 أشخاص، ولكن هذا لا يعني أنّ جودة العمل ستكون متدنّية.
7. تنبهي إلى التكلفة الإضافية التي تفرضها الفرق الموسيقيّة ومنسّق الموسيقى إن أجبرتهم على البقاء لساعة إضافية أو أكثر. بالتالي، احجزي الفرقة أو المنسّق لساعة إضافيّة تحسّباً.