اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"التربية" تحذّر من غياب يومين بعد إجازة اليوم الوطني

4 صور
ضمن سعي وزارة التربية والتعليم لفرض الالتزام بالدوام المدرسي، والتقليل من معدل الغياب بين الطلاب والطالبات قبل وبعد كل إجازة رسمية، شددت الوزارة على أهمية انضباط الطلاب وحضورهم في أيام الدوام الرسمي بعد إجازة اليوم الوطني التي ستكون يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن المدارس مطالبة بتطبيق ما ورد في لائحة الغياب على الطلاب والطالبات الذين يتغيبون يومي الأربعاء والخميس قبل إجازة عيد الأضحى.

ويأتي ذلك القرار عقب إعلان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن أن يوم الثلاثاء المقبل 23-9-2014 هو إجازة رسمية للطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية، وجميع موظفي وموظفات قطاعات الدولة في كافة أنحاء المملكة.
كما نصت لائحة الإجازات في وزارة الخدمة المدنية أن إجازة اليوم الوطني لهذا العام ستسبق بداية إجازة عيد الأضحى بيومين، مما يعني أن نص المادة الرابعة من لائحة الإجازات التي تمنح الموظفين والطلاب إجازة إذا وافق اليوم الوطني موعداً يسبق بداية إجازة الأعياد بيوم واحد لا تنطبق عليها، وقررت وزارة الخدمة المدنية أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق الثاني من ذي الحجة 1435هـ الـ25 من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري، فيما تنتهي في الـ17 من ذي الحجة، على أن تكون بداية استئناف الدوام الرسمي في الـ18 من الشهر نفسه طبقاً للائحة الإجازات في وزارة الخدمة المدنية.
ومن الجدير بالذكر أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم التوحيد والبناء للمملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
من هنا تتقدم أسرة مجلة "سيِّدتي" بأجمل التهاني وأطيبها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وإلى الشعب السعودي، متمنية من الرحمن أن يحفظ أرض الوطن ويجعلها مباركة، وأن ينم عليها بالخير والسلام والأمن والأمان.