العناية بالأظافر قبل الزفاف

6 صور

قد تعاني العروس من بعض مشاكل في اليدين، ولن تشعر برونقهما وجمالهما بسبب إهمالهما على حساب أمور أخرى. فالأظافر غالباً ما تُقلّمها العروس قبل الزفاف بيوم واحد.
تتكوّن أظافر اليدين والقدمين، مثل الشعر تماماً، من مادة الكيراتين. وتُعتبر الأدوية المقوّية للشعر مفيدة أيضاً للأظافر، والعكس صحيح. وتُساعد الأظافر في حماية أصابع القدمين من الإصابة بأيّ أذى. لذا، يجب الاهتمام بها إلى أقصى الحدود من قبل كلا الجنسين. يعطيك موقع "سيدتي نت" العديد من الماسكات كي تحافظي على جمال اليدين والأظافر معاً.
للحصول على يدين ناعمتين مدى الحياة
نتّبع الوصفة التالية مرة أو مرتين، قبل الزفاف بأشهر. وتقوم هذه العناية على تحضير مزيج مؤلّف من ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ورشّة من الملح الناعم. نخلط المكونات جيّداً حتى تصبح عجينة، قبل أن نضيف إليها بضع قطرات من عصير الليمون الحامض. نفرك اليدين جيّداً بالتركيبة الجديدة، وبشكل ناعم، ثمّ نغسل اليدين بالماء الفاتر ونجفّفهما بطريقة ناعمة من دون فرك، فتصبح اليدان بعد فترة ناعمتين مثل الحرير.
لتبييض اليدين
يمكن وضع معجون أسنان عادي مبيّض على فرشاة الأسنان وفرك الأظافر به جيّداً، أو نقع الأظافر بالمياه الفاترة، بعد إضافة شرائح الليمون الحامض أو عصيره. فالحامض يُزيل بشكل فعّال البُقع والأصباغ والأوساخ، وحتى بقايا النيكوتين الموجودة بين الأصابع. وبعد تجفيف اليدين، نضع طلاء الأظافر الشفاف لحمايتها، ثم المرطّب الخاصّ باليدين.
لتقوية الأظافر الحسّاسة التي تنمو ببطء
للعروس التي تعاني من هذه المشكلة ماسك خاصّ، يسمح لها بتجنّب تركيب الأظافر الاصطناعية في ليلة الزفاف. نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، في وعاء عادي، مع قليل من عصير الليمون الحامض، ونمزجهما جيّداً. بعد ذلك، نضع المزيج على الأظافر طوال الليل، ونرتدي قفّازين ناعمين من القطن، لئلا تتّسخ الشراشف، وتطبّق نفس الطريقة على أظافر القدمين. من جهة أخرى، ثمّة طريقة أخرى عبر نقع الأظافر ربع ساعة بزيت الزيتون الفاتر لتقويتها من ثم نغسلها بالماء الفاتر والصابون ونجفّفهما. وهذه الطريقة مفيدة أيضاً لأظافر القدمين.

سيعجبك أيضاً:

كيف تتعطرّ العروس في ليلتها الأولى؟

مكياجات بتوقيع أهم خبراء تجميل النجمات العرائس

كيف تزيلين مكياجك بعد حفلة الزفاف؟