ما هي الفكرة التي قدّمها "سيدتي نت" لمايا دياب؟

11 صور

 رحّبت الفنانة مايا دياب بالفكرة التي اقترحها موقع "سيدتي نت" عليها، ومفادها تخصيص حلقة من برنامجها "هيك منغني"، يكون عنوانها التوعية على مرض "سرطان الثدي"، وتستضيف فيها مايا ناجيات من المرض الخطير، فتشركهنّ في الغناء، لتكون الحلقة استثنائيّة، إذا تمّت الموافقة عليها.

مايا أُعجبت بفكرة "سيدتي نت"، وسارعت بمحبّة إلى قطع وعد لنا، أن تُعلن أنّ الفكرة فكرتنا، إذا حصل وحازت الفكرة قبولاً لدى المؤسسة.

مايا ستكون ناطقة باسم حملة التوعية على "سرطان الثدي، التي ستتنطلق لأوّل مرة في العالم العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك إلى جانب كلّ من الفنانة اللبنانية نضال الأشقر، وخبيرة التجميل هالة عجم، وخبيرة الموضة هادية سنو، برعاية صاحب مؤسسة "Bobolink" لبيب الشوفاني، الذي كان وراء تحويل هذه الحملة من حلم إلى حقيقة، وقال لـ"سيدتي نت": "سنحاول أن نقوم بإيصال رسالتنا أولاً عبر المدارس والجامعات، ونطمح في عام 2015 إلى أن نصل إلى باقي المناطق اللبنانية، لا سيّما النائية منها، والتي لم تصل إليها السوشيل ميديا".

من جهتها، ليلى عجم، الناجية من مرض "سرطان الثدي"، عبّرت لـ"سيدتي نت" عن سعادتها بهذا الحدث، وأملت في أن تقوم كلّ النساء بإجراء فحص "سرطان الثدي" المبكّر حفاظاً على صحتهن، وكي لا يخسرن حياتهنّ"، مشيرة إلى أنّها، عاماً بعد عاماً، يزيد تعلّقها وإيمانها بإيصال هذه الرسالة إلى كلّ النساء، في وقت تتابع هذا الموضوع حتى بعد شفائها، كي تنقل تجربتها إلى الجميع بغضّ النظر عمّا إذا كانت تملك جمعية باسمها أم لا.

أمّا خبيرة التجميل هالة عجم، فاعتبرت أنّ "الرسالة الأساسية لنا هي أن نحثّ النساء على القيام بفحص "سرطان الثدي"، وأن تدعم كلّ امرأة جارتها أو صديقتها؛ والمهمّ أن نستمرّ بهذه الحملة ونلمس نتائج جيّدة على الأرض، لأنّ هذا الأمر ضروريّ بالنسبة لي، وأيّ موضوع يخصّ هذه القضية فأنا جاهزة له".

ومن أجل هذا الهدف، تمّ إنشاء موقع إلكتروني لدعم هذه الحملة وتوسيع انتشارها، بحيث ينشر هذا الموقع ملخصاً يتناول الحملة وأهمّيتها، كما يحتوي على مجموعة من النصائح حول كيفيّة الوقاية من سرطان الثدي، إضافة إلى بعض الاقتباسات التي من شأنها أن تُلهم النساء وتزيد من معرفتهن.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"