سيدة مصرية تلد في الطريق لعدم وجود طبيبات في المستشفى

3 صور
سيدة تلد في الطريق بمدينة كفر الدوار المصري بعد أن حولها مسؤولو مستشفي كفر الدوار العام إلى مستشفى الشاطبي لعدم وجود اطباء توليد في المستشفي وجاءت الواقعة بعد أن
سادت اليوم حالة من الغضب الشديد بين أهالي البحيرة، بعد تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لسيدة تلد فى الطريق أمام قسم مستشفى كفر الدوار بالبحيرة ، وأوضح الفيديو استغاثة أقارب تلك السيدة واتهامهم إدارة المستشفى بالإهمال الشديد لمنعها من الولادة داخلها، على حد قولهم.
من جانبه نفى الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، منع أطباء مستشفى كفر الدوار تلك السيدة من الولادة داخلها لأى سبب، مؤكدا إحالة الموضوع برمته للنيابة الإدارية لكشف ملابسات الواقعة ومدى صحتها.
طالب أحمد عبد الفتاح، زوج السيدة التي وضعت مولودها فى الشارع أمام مستشفى كفر الدوار، وظهرت بفيديو شهير على مواقع التواصل الاجتماعي، طالب بإقالة مسؤولي الصحة في البحيرة نظراً لتقاعسهم وعدم اهتمامهم بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وأضاف أنه لم يعرف شيئاً عن تصوير الفيديو، حيث إن أحد المواطنين هو من قام بتصوير الفيديو. وأوضح أحمد عبد الفتاح أنه ذهب إلى مستشفى كفر الدوار العام لإجراء عملية توليد لزوجته، ولعدم وجود أطباء نساء وتوليد، تم تحويل الحالة إلى مستشفى الشاطبي في الإسكندرية، وقال إنه عند الخروج من المستشفى تعرضت زوجته لمخاض الولادة "طلق الولادة"، وتم توليدها على الأسفلت أمام قسم الاستقبال. وأشار عبد الفتاح إلى أن بعض الممرضات قمن بنقل زوجته إلى قسم النساء، وتركن الحالة من دون تنظيف أو خياطة للجراحة لمدة 5 ساعات، حيث ظلت زوجته بـ"دمائها" طوال هذه الفترة، لافتاً أنه تحرر المحضر رقم 4954 لسنه 2014 إدارى قسم كفر الدوار ضد المتسببين في ذلك الإهمال.