«الألوان».. علاج فعَّال يخلصك من الوزن الزائد!

تقنية العلاج بالألوان تقنية قديمة تعود لأكثر من 4000 سنة، استخدمت لقرون عديدة في علاج كثير من المشاكل الجسديَّة والعقليَّة، وترتكز إلى التوازن الأساسي لطاقات اللون من أجل الحفاظ على التناغم بين الجسم والعقل والروح.
وبحسب خبراء الطاقة فإنَّ العلاج بالألوان يستخدم كعلاج بديل لبعض الإختلالات الرئيسيَّة «مركز الطاقة» في الجسم، وعلاج الأمراض الجسديَّة، التي تشمل اضطرابات الجهاز العصبي والعقلي، والاكتئاب، واضطرابات الأكل، وتعزيز عمليات الأيض، بالإضافة إلى استخدامه في الوقت الحاضر في فقدان الوزن عن طريق المساعدة على قمع الشهيَّة الخاصة بكل شخص.
فإذا كنت تبحثين عن طرق للتخلص من الوزن الزائد فما عليك إلا بتجربة العلاج بالألوان وهو كالآتي:
- اللون الأزرق: يقوم اللون الأزرق على قمع الشهيَّة، ففي حال أردت أن تفقدي وزنك بسرعة ما عليك إلا بتغيير لون ضوء الثلاجة إلى اللون الأزرق، الأمر الذي سيساعدك على خفض شهيتك وبالتالي فقدان الوزن.
- اللون الأصفر: يستخدم في تعزيز أداء الأجهزة أو الأعضاء البطيئة في الجسم عن طريق ارتداء نظارات شمسيَّة ذات لون أصفر لمدَّة نصف ساعة يومياً، للحفاظ على النظام الغذائي المتبع والمساعدة على التمسك بالنظام الغذائي الخاص من دون مبالغة.
- اللون الأحمر: يقال إنَّ اللون الأحمر يزيد من عمليَّة التمثيل الغذائي. لذا ينصح بالتحديق يومياً بأي شيء لونه أحمر، ولمدة عشر دقائق، أو ارتداء نظارات ذات لون أحمر من أجل المساعدة على قمع الشهيَّة.
- اللون الأخضر والبنفسجي: يعتبر اللون الأخضر والبنفسجي من الألوان الفعَّالة جداً في عمليَّة إنقاص الوزن، ويكون ذلك بتعليق صور بهذه الألوان حول المكان المخصص لتناول الطعام، أو شراء بعض الصحون والملاعق لتخفيف وقمع الشهيَّة.
- اللون الأسود: يستخدم عن طريق استخدام الأقمشة والأغطية ذات اللون الأسود على الطاولات وفي بعض الأماكن التي يتم الجلوس فيها، لتخفيف الشهيَّة والحدِّ منها.