فتاة تُبلّغ عن شقيقتها قبل التقائها بشاب في حفر الباطن

تمر معظم الفتيات بمرحلة تسلب فيها عقولهن تحت ما يسمى "الحب"، ومنهن من يجدن من يقوم بتوعيتهن بأخطائهن ويتقبلن النصيحة، فيما لا تتقبل أخريات الحديث معهن بهذا الأمر، معتقدات أنهن وضعن أقدامهن على الطريق الصحيح، وشقيقة هذه الفتاة لم تستسلم لعدم سماع شقيقتها لها، وبعد أن باءت جميع محاولاتها لمنع شقيقتها من الالتقاء بشاب بالفشل، ومن شدة خوفها عليها لجأت إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمنع شقيقتها من فعل هذا الأمر.

ووفقاً لـ"أخبار24 ساعة"، فقد صرح مصدر بأن هيئة حفر الباطن تلقت بلاغاً من فتاة عن استعداد شقيقتها العشرينية للخروج برفقة شاب "21 عاماً" يعمل في صالون مختص بحلاقة الأطفال داخل سوق تجاري على طريق الملك عبدالعزيز، وذلك عقب تعرفها إليه.

وتم القبض على الشاب بالموقع المتفق عليه مع الفتاة، وقام رجال الهيئة بتفتيش هاتفه المحمول، حيث عثروا على صور ومقاطع مخلة بالآداب قام بتصويرها بنفسه لفتيات اختلى بهن سابقاً داخل سيارته.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي هيئة رسمية سعودية مكلفة بتطبيق نظام الحسبة المستوحى من الشريعة الإسلامية، وتوصف من قبل بعض وسائل الإعلام بـ"الشرطة الدينية" وأحياناً "الهيئة" للاختصار، وقد أسست عام 1940 ويبلغ عدد أفرادها 4000 رجل في المملكة العربية السعودية.