السفينة الذكية هي ثالث أكبر سفينة في العالم

أصبح العالم أجمع يتسابق على صنع الأشياء الضخمة والكبيرة، فلا يلبث أن يسجل غينيس رقمًا قياسيًّا لأي شيء ما إلا ويظهر منافس له يفوقه ضخامة ويكبره حجمًا. إلا أنّ الجديد الصنع قد يتفوق على من سبقه من حيث التقنية والتطور. هذا ما ينطبق تحديدًا على ثالث أكبر سفينة سياحية في العالم، والتي تحمل لقب "السفينة الذكية"؛ فما يميزها عن السفينتين السابقتين أنها أنها بنيت في ألمانيا تزويدها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، بدءًا من خدمة الإنترنت السريع، وصولًا إلى فتح أبواب الغرف بأساور حول المعصم. كما سيلاحظ من يحالفه الحظ بركوبها بأنّ كل غرفة فيها مزودة بشرفة ليتم بذلك الاستغناء عن النوافذ التقليدية، إضافة إلى أنّ الراكب فيها سيحظى بفرصة الاستمتاع بأول لعبة سيارات على المياه، ونظام محاكي للهبوط بالمظلات. وتضم هذه السفينة 4180 غرفة، بالإضافة إلى مطاعم فاخرة. بحسب العربية نت
تجدر الإشارة إلى أنّ MS Oasis of the Seasوهي سفينة سياحية تعود ملكيتها إلى شركة رويال كاريبيان إنترناشونال حلت في المرتبة الثانية متفوقة بذلك على الباخرة فريدوم كلاس والتي تملكها ذات الشركة ولتصبح بذلك أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم قبل أن تنتزع منها السفينة الذكية اللقب.
ولكل عشاق السفر والرحلات البحرية تحديدًا يمكنكم التعرف أكثر على هذه السفينة من خلال مشاهدة مقطع الفيديو التالي، فلعل الحظ يحالفكم وتكونوا من ركابها في يوم ما:
http://www.youtube.com/watch?v=-6gSWO3KJ8I