جمال /شعر وتسريحات

أحد قضايا العناية بالشعر وردود الخبراء عليها

هل تساءلت يومًا عن أفضل طريقة لتمشيط الشعر!! هل هي: الفرشاة، المشط الخشبي، أم البلاستيكي!!
أجاب معظم خبراء الشعر بضرورة اقتناء المشط الخشبي فقط لأنه أفضل بكثير من الفرشاة والمشط البلاستيكي، ولعل أبرز الأسباب التي ساعدت الخبراء على تفضيل المشط الخشبي عن غيره ما يلي:
1.يعمل المشط الخشبي على تجديد الدورة الدموية وإزالة الأتربة العالقة في فروة الرأس والتي يمكنها مع الوقت سد بصيلات الشعر، وإعاقة نموه.
2.وعند تمشيط شعرك باستخدام المشط الخشبي ستعملين على تدليك فروة رأسك طبيعيًّا مما ينتج عنه تنشيط الدورة الدموية فيها، وبالتالي التقليل من تساقط الشعر.
3. كما أنّ استخدام المشط الخشبي لا يولد الكهرباء الساكنة والتي تسمى "بالكهرباء الاستاتيكية" والتي قد يولدها المشط البلاستيكي، والتي تؤدي بدورها إلى تقصف الشعر.
4. إضافة إلى ذلك يتميز المشط الخشبي بسهولة غسله وتنظيفه، كل ما عليك فعله هو وضعة في ماء ساخن لمدة 10 دقائق للتخلص من الزيوت المتراكمة عليه. أما عن الفرشاة والمشط البلاستيكي فدائمًا ما تكون صعبة التنظيف مما ينتج عنهما الكثير من الرواسب العالقة والتي قد تنتقل إلى الشعر وتسبب له الضعف.
5.وأخيرًا: يمكنك الحصول على شعر جذاب من خلال نقع المشط الخشبي في زيت للشعر لمدة يومين حتى تمتص جزيئاته كمية وافرة من الزيت، وبالتالي ستتمكنين عند تصفيف شعرك من توزيع كمية من الزيت بشكل كامل على الشعر فيسهل تصفيفه وتغذيته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X