زهير رمضان: صداقتنا السّابقة بالفنانين المعارضين لا تعني أنّنا لن نحاسبهم

4 صور
أكّد نقيب الفنّانين السوريّين الفنّان السّوري زهير رمضان أنّ النقابة لم تتّخذ إلى حدّ اللّحظة أي إجراءات لفصل أي فنّان سوري معارض من النّقابة، وأنّهم كجهة رسميّة لا يطالبون بفصل أحد ولا يوجد أي نيّة سيّئة أو تصفية حسابات مع أحد.
وأضاف رمضان في تصريحات خاصّة لـ "سيدتي نت"، "موضوع فصل الفنّانين وإن تم فهو ليس موضوع شخصي، وإنّما نحن نبحث في الوقت الحالي وضع قائمة بأسماء فنّانين كان لهم دور في التشجيع على سفك الدم السوري، أمّا من لم يدعُ إلى ذلك فسيبقى في النّقابة وإن كان معارضاً".
وصرّح نقيب الفنّانين السوريّين أن كل شيء يسقط أمام مصلحة الوطن، لأنّ الدّعوة إلى إقامة الوصاية على الدولة السورية، والإساءة للسيادة الوطنية والشعب السوري أمر مرفوض.
وأكّد رمضان أنّ النقابة تقوم في الوقت الحالي بتجميع التّصريحات المتلفزة للفنانين وتوثيقها، لتقديم الدّليل على أنّهم أساؤوا فعلاً، وأضاف "صحيح أنّه كانت تجمعنا بهم علاقات صداقة قويّة في السابق ولكن مواقفهم ودعواتهم للتدخل في الشّأن السوري غيّرت كل شيء".
وشدّد رمضان على تجديد دعوته بالعودة لكل الفنانين في الخارج، مؤكّداً أنّ من سافر ليس خائناً طالما لم يصرّح بشيء مسيء، وأشار رمضان أنّ موضوع فصل فنانين من النقابة لم يتعدّ نطاق الكلام إلى حدّ اللحظة ولا يوجد قرار رسمي بخصوصه.